إعلان

وزير الري: نستهدف توفير الاحتياجات المائية بكفاءة وحسم أي شكاوى من المنتفعين

11:22 ص الثلاثاء 07 يونيو 2022

محمد عبدالعاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، أن الوزارة تستهدف توفير الاحتياجات المائية بكفاءة والتعامل الفوري لحسم أي شكاوى من المنتفعين.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل برئاسة وزير الري، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارة والمركز القومي لبحوث المياه، في إطار المتابعة المستمرة لموقف إيراد نهر النيل للعام المائي الحالي، والإجراءات المتبعة من أجهزة الوزارة لتحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية، وتوفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين خلال فترة أقصى الاحتياجات الحالية.

وقام الدكتور عبدالعاطي - خلال الاجتماع اليوم الثلاثاء - بمتابعة الموقف المائي بمختلف إدارات الري والصرف والميكانيكا لضمان تحقيق المناسيب الآمنة بالترع والمصارف، والاطمئنان على جاهزية محطات الرفع ووحدات الطوارئ بمختلف المحافظات، موجها بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد خلال فترة أقصى الاحتياجات لإدارة المنظومة المائية بنجاح.

يذكر أن أجهزة وزارة الري تتابع معدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل، وتحديد كميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي، وبحث السيناريوهات المختلفة للفيضان المقبل.. ويتم عقد لجنة إيراد النهر بشكل دوري لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل مع إيراد النهر ومتابعة الموقف المائي، بما يمكن أجهزة الوزارة من التعامل بديناميكية في إدارة المنظومة المائية بأعلى درجة من الكفاءة.

فيديو قد يعجبك: