إعلان

عمومية روزاليوسف تعتمد القوائم المالية للعام 2019/2020 وموافقة على رأس المال

10:53 م الإثنين 27 يونيو 2022

روزاليوسف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

انتهت اليوم الأحد، أعمال اجتماعي الجمعية العمومية لمؤسسة روزاليوسف برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة رئيس الجمعية العمومية وبحضور أعضاء الجمعية أسامة سعيد أبو باشا والدكتور محمد توفيق ووليد عبدالله عبدالعزيز، والمستشار مدحت لاشين والدكتورة ميرفت عبدالسلام عبدالمجيد، والدكتورة إيمان صبحي إبراهيم، وعلاء محمد العفيفي.

كما حضر من الجهاز المركزي للمحاسبات أمل عسكر وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات - الإدارة المركزية للرقابة المالية على المؤسسات الصحفية والأحزاب وهناء إسماعيل رئيس قطاع - الإدارة المركزية للرقابة المالية على المؤسسات الصحفية والأحزاب والأستاذة هناء عبدالمنعم رئيس قطاع - الإدارة المركزية للرقابة المالية على المؤسسات الصحفية والأحزاب وإيناس يوسف محمد وكيل وزارة - الإدارة المركزية للرقابة المالية على المؤسسات الصحفية والأحزاب والأستاذة رانيا نبيل عبدالعظيم رئيس شعبة - الإدارة المركزية للرقابة المالية على المؤسسات الصحفية والأحزاب.

كما حضرتهبة صادق رئيس مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف وأعضاء مجلس الإدارة، حيث استعرضت رئيس مجلس الإدارة تقرير مجلس الإدارة عن نشاط المؤسسة خلال العام المالى 2019/2020، واعتمدت الجمعية القوائم المالية لمؤسسة روزاليوسف عن العام المالي 2019/2020.

بدأت أعمال الجمعية بكلمة من رئيس الهيئة أكد خلالها حرص الهيئة على تفعيل دور الجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية واعتماد القوائم المالية المتأخرة، حيث قام بتفويض الدكتور أحمد مختار لرئاسة الجلسة إعلاءً لمبدأ الحياد والشفافية وأكد الدكتور مختار أن الهيئة تعمل على حل الكثير من المشاكل المزمنة التي حالت دون الاستغلال الأمثل لأصول هذه المؤسسات، مشيرًا إلى أنه من المخطط الانتهاء من مناقشة واعتماد القوائم المالية المتأخرة في جميع المؤسسات الصحفية القومية في أسرع وقت ليتم بعد ذلك اعتماد القوائم في المواعيد المحددة قانونيًا.

كما أشاد بالدور المهم للجهاز المركزي للمحاسبات لضمان حسن وسلامة أعمال المؤسسات. وكذلك بالدور الإيجابي لأعضاء الجمعية العمومية من المنتخبين والمعينين لحرصهم على مصلحة المؤسسات الصحفية لتستمر في أداء دورها التثقيفي والتنويري والنهوض بأوضاعها المالية والإدارية.

كانت الجمعية العمومية لمؤسسة روزاليوسف شهدت مناقشات مستفيضة من الأعضاء اتسمت بالشفافية الكاملة.

كما عقدت الجمعية العمومية اجتماعًا غير عاديًا، حيث وافقت فيه على زيادة رأس مال المؤسسة بقيمة مبالغ الدعم المالي المقدمة من الهيئة الوطنية للصحافة اعتبارًا من العام المالي 2016/2017 حتى العام المالي 2019/2020.

وكذلك الموافقة على زيادة رأس مال المؤسسة بقيمة القروض المالية المقدمة للمؤسسة من صندوق دعم الصحف سابقاً بمبلغ 5 ملايين جنيه خلال الفترة 2010 حتى 2012.

فيديو قد يعجبك: