إعلان

وزير الري: نستهدف تأهيل 500 كم من المساقي بالقليوبية

11:20 ص الخميس 16 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري، إنهم يستهدفون تأهيل مساقٍ بأطوال 500 كم بمحافظة القليوبية.

وأضاف عبدالعاطي، في بيان، أنه تم حتى الآن تدبير الاعتمادات المالية لتأهيل مساقٍ بأطوال 250 كم وطرح وترسية 247 كم منها والانتهاء من تنفيذ 38 كم، ولا يزال العمل مستمرا في طرح وتنفيذ باقي الأطوال وفقا للخطة الزمنية المحددة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع السيد شلبي، رئيس مصلحة الري، والمهندس أسامة خليل، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة القليوبية، والمهندس محمد عمر مكرم، معاون الوزير للمشروعات الكبرى، لمتابعة الموقف التنفيذي والتعاقدي لمشروعات تأهيل الترع والمساقي والتحول لنظم الري الحديث بمحافظة القليوبية ضمن مجهودات الوزارة لتطوير وتحديث المنظومة المائية وترشيد استخدام المياه.

وقال عبدالعاطي إن المشروع القومي لتأهيل الترع يشمل 1068 كم من الترع بمحافظة القليوبية، وإنه تم الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال 342 كم حتى الآن، وجار العمل في تأهيل 684 كم وتوفير اعتمادات مالية لـ 42 كم أخرى.

وفيما يخص مشروعات التحول لنظم الري الحديث، أوضح الوزير أن وزارة الري تستهدف تحقيق التحول من الري بالغمر لنظم الري الحديث في مساحة 60 ألف فدان، وأنه يجري العمل على التحول للري الحديث في مساحة 48 ألف فدان، وتم الانتهاء من 933 فدانا، مشيرا إلى أن 24602 منتفع تقدموا بإقرارات بالموافقة على تنفيذ مشروعات التحول للري الحديث بأراضيهم لـ 1248 قطعة أرض بمساحة إجمالية 20292 فدانا.

ووجه عبدالعاطي برفع معدلات الطرح والترسية والتنفيذ تماشيا مع البرنامج الزمني المقرر، مؤكدا استمرار المتابعة الدورية للأعمال للتأكد من سرعة التنفيذ بالتزامن مع ضمان أعلى معدلات للجودة وحسم أي معوقات قد تواجه التنفيذ أولا بأول.

واستعرض وزير الري موقف حملات إزالة التعديات في نطاق محافظة القليوبية، حيث تم حتى الآن إزالة 2772 مخالفة على مساحة 169 ألف متر مربع، حيث أوضح الوزير أن حملات الإزالات الموسعة للتعديات لاتزال جارية في جميع المحافظات ومنها محافظة القليوبية، وذلك بالتنسيق التام مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات وجهات الدولة المختلفة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفين إلى الجهة المختصة.

فيديو قد يعجبك: