إعلان

أمين "البحوث الإسلامية": الأزهر يبذل مزيدًا من الجهود العلمية لمواجهة التحديات الفكرية

11:59 ص الإثنين 30 مايو 2022

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

استقبل الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد، الاثنين، وفدًا من جامعة السلطان شريف علي الإسلامية بسلطنة بروناي، برئاسة حاج نور عرفان بن حاج زينل، رئيس الجامعة، وحاج حنبلي بن حاج أوانج جايلي، نائب رئيس الجامعة.

وأوضح عياد في بيان له، الاثنين، أن اللقاء يهدف إلى بحث أوجه التعاون المشترك بين الأزهر الشريف ودولة بروناي في الكثير من المجالات، منها التبادل العلمي والثقافي، وتحقيق التعاون التام في بعض البرامج التعليمية والمعرفية، إلى غير ذلك من مجالات التعاون المشتركة، خاصة تلك المتعلقة بالاستعانة بخبراء وعلماء الأزهر في نشر وسطية وسماحة الدين الإسلامي.

وقال عياد، إن التعاون ينبثق من دور الأزهر العالمي بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، مشيرًا إلى أن رسالة الأزهر في التوعية ونشر التسامح والسلام بين الشعوب، هي رسالة عالمية عمل الأزهر الشريف على مرّ تاريخه على القيام بها.

وقدم عياد، صورة إجمالية عن الدور الذي يقوم به مجمع البحوث الإسلامية سواء ما يتعلق منه بالإصدارات العلمية، أو الاتصال المباشر مع الناس على المستوى المحلي، أم من خلال دوره العالمي الذي يؤديه مبعوثو الأزهر إلى دول العالم المختلفة، خاصة في هذا التوقيت المليء بالتحديات الفكرية التي تحتاج إلى مواجهة حاسمة لتيارات العنف والتطرف، والجهود التي يبذلها في إعداد الطلاب الوافدين ليكونوا سفراء في بلادهم.

من جانبه أبدى الوفد إعجابه بالدور المهم الذي يقوم به الأزهر الشريف، وأن العالم في حاجة إلى علماء الأزهر ورجاله الأجلاء لتصحيح المفاهيم الخاطئة، ولبيان حقيقة الدين الإسلامي وما يدعو إليه من قيم التعاون والرحمة والإنسانية، مؤكدين على أهمية التعاون المشترك في المجالات المعرفية والثقافية، ونشر رسالة الأزهر.

فيديو قد يعجبك: