إعلان

حمدين صباحي: نريد أن نحل مشكلة الفقر دون تحميل الفقراء المزيد من الأعباء

11:44 م الخميس 26 مايو 2022

حمدين صباحي

(مصراوي):

قال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، إن الفقراء يدفعون فواتير المأزق الاقتصادي الراهن، مضيفًا أنه يجب إتمام المصالحة الوطنية والخروج من المأزق الحالي دون تحميل الفقراء المزيد من الأعباء.

وأضاف صباحي في حوار مع ضياء رشوان نقيب الصحفيين عبر فضائية "ETC"، ضياء رشوان، أن الهم الكبير في مصر هو الغلاء والفقر وتدني الأوضاع المعيشية، وبالتالي لابد أن يكون الهدف الأول من الحوار الوطني هو الخروج من المأزق الاقتصادي، وهو مأزق ليس مرتبط بعوامل دولية فقط أو سياسات داخلية خاطئة تراكمت إنما للسببين معًا.

تابع صباحي: "طرفا الحوار ليسا متوافقين على دوافع الحوار لكنهما متوافقين على ضرورة إتمامه ويجب أن يتفقا على أهدافه"، معتبرًا أن المعارضة أمام اختبار حقيقي مضيفًا: "مصر بحاجة إلى اجتهادات لا أيديولوجيات وأن الانتصار للفقراء والطبقة الوسطى أمر ملزم لأهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو".

وتابع: "نريد أن نحل وجع الفقر دون تحميل الفقراء المزيد من الأعباء، إذا كان هذا الحوار سيخرج البيوت المصرية من الغلاء أو يُخرج سجين رأي من السجن أو يعطي أمل لأي مصري أو مصرية، إذا واجب الجميع بذل كل ما في وسعهم لإنجاح الحوار".

اقرأ أيضًا..

- صباحي عن تحية الرئيس السيسي له مرتين: ربنا بيؤلف القلوب.. وأنا من الذين يُحبون ولا يكرهون

فيديو قد يعجبك: