إعلان

الأزهر: برمجة جميع مستندات الجامعة.. وإتاحة التوقيع الإلكتروني لعمداء الكليات

11:38 ص الإثنين 16 مايو 2022

محمد الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤن التعليم والطلاب، إن الجامعة اتخذت العديد من الخطوات في مجال التحول الرقمي بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، وتم تقديم عدد من الخدمات الإلكترونية للطلاب خلال الفترة الماضية.

واضاف "الشربيني" خلال مؤتمر إطلاق منظومة الحرم الذكي بجامعة الأزهر، الاثنين، بأحد فنادق القاهرة، أن الجامعة نجحت في إجراء اختبارات قدرات القبول للطلاب ببعض الكليات، بجانب توفير الكتب الذكية للطلاب بعد قرار منع تداول الكتب الورقية، إلكترونيا.

وأوضح الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أن الحرم الذكى هو نظام إلكتروني إدارى وتعليمى ونظم امتحانات وكنترولات وتعلم عن بعد.

وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر أنه تمت برمجة جميع المستندات الموجودة في الجامعة بجانب توفير توقيع للعمداء بشكل إلكتروني، بجانب التوسع في استخدام التطبيق الإلكتروني للطلاب لإتاحة الكتب الدراسية، ووصل عدد المستخدمين من الطلاب إلى 140 الف طالبا وطالبة وهناك خطة موسعة للتوسع في استخدامه.

وأكد الشربيني أن جميع البيانات الإلكترونية الخاصة بالجامعة سيتم ربطها بشكل إلكتروني بالمنظومة الإلكترونية للدولة، بالتعاون مع مركز البيانات المؤمنة والذي سيتولى عملية إصدار الشهادات الخاصة بخريجي الجامعة في الكليات والمعاهد في القاهرة والأقاليم.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن هناك خدمات سيتم تقديمها من خلال منظومة الحرم الذكي ومنها نظم المعلومات ونظام إدارة التعليم الإلكتروني والكتاب الإلكتروني والاختبارات الإلكترونية واختبارات القدرات للطلاب الجدد وتوفير البيانات التعليمية للعمداء.

وانطلقت فعاليات احتفالية جامعة الأزهر مشروع الحرم الذكى، اليوم الاثنين، والذى يهدف إلى تقديم أحدث الخدمات التقنية للعاملين وأعضاء التدريس والطلبة لتمكينهم لتحقيق أفضل ما لديهم والوصول لتحول رقمي شامل لجامعة الأزهر في وقت زمني محدد، من خلال حزمة من التطبيقات والمشاريع الرقمية التي سيتم تنفيذها على مدار الثلاث أعوام القادمة.

وسيتم أيضا خلال فعاليات اليوم تدشين بعض الخدمات التقنية الجديدة التي تساعد على تيسيير وتحسين لغة التواصل مع أبنائنا الطلبة.

جدير بالذكر أنه سبق وأعلن الدكتور محمد الشربينى، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أنه نظرًا لعدم تمكن بعض الطلاب من تسجيل بياناتهم بمنظومة الحرم الذكى للجامعة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وحرصًا من إدارة الجامعة على مصلحة الطلاب فقد تقرر مد فترة التسجيل حتى يوم الجمعة 13 من مايو 2022م.

فيديو قد يعجبك: