إعلان

مجلس الوزراء: قرارات اليوم عودة تدريجية لما قبل كورونا

07:56 م الأحد 27 مارس 2022

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

​قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن التخطيط المسبق للأزمات، جعلنا سباقين بشكل كبير، كما أن اجتماعات اليوم كانت خاصة بقرارات التخفيف، وتم السماح بإقامة الأفراح في القاعات المغلقة اعتبارًا من أول أبريل.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه سيتم فتح القاعات الملحقة بالمساجد لإقامة الأفراح والعزاءات والتي كانت مغلقة على مدار العامين الماضيين، وتم تبكير العمل بالمواعيد الصيفية للمحال التجارية ومد العمل بالمطاعم حتى الثانية صباحًا.

وتابع: "تم السماح بإقامة موائد الرحمان في مساجد أو الأماكن الخالية أو في الشوارع، وهذه تطلب تصريحًا من المحليات وهي عودة تدريجية لما قبل كورونا ولكنها عودة منضبطة وقرار ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة ووسائل المواصلات وما زالت غرامتها سارية ما زالت مطبقة ومنع الشخص الذي لم يتلق اللقاح من الدخول للجهات الحكومية ما زال ساريا".

وأكد أن هناك توجيهات من رئيس الوزراء بالبدء فورًا في ترشيد الإنفاق في الجهات الحكومية، وتطبيق موازنة تقشفية وستكون هناك سياسة تقشفية في الموازنة الجديدة انعكاسا للأزمة المالية التي يمر بها العالم وكان لزامًا على الحكومة البدء بنفسها، وأي بنود تتعلق بحياة المواطنين ستظل الإنفاق فيها.

فيديو قد يعجبك: