إعلان

مجدي الجلاد: التحدي الرئيسي في غرف الأخبار هو اعتماد المحتوى على تجارب فردية

12:32 م السبت 19 مارس 2022

كتب- مينا غالي:

تصوير- محمود بكار:

قال الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، إنه من المهم أن نتحدث دائمًا عن مهنة وصناعة الصحافة، إذ تختلف مُسميات أنواع الصحافة ولكن في النهاية هي صناعة محتوى.

وأضاف الجلاد، خلال كلمته بالجلسة الأولى من مؤتمر "صحافة الموبايل ومستقبل الإعلام.. الفرص والتحديات" الذي تنظمه جامعة المستقبل على مدار يومين: "نخطئ عندما نتحدث عن التطور التقني بدون التحدث عن تطور المحتوى، فالتحدي الرئيسي في غرف الأخبار هو أن المحتوى الذي يُقدم قائم على تجارب فردية".

وتابع الجلاد: "لابُد أن يساعد الموبايل على صناعة محتوى مرئي يلتزم بالمهنية"، لافتا إلى أن إخضاع الصحافة لأهواء صانعي المحتوى المستقلين ولرغبات المتلقي هي المشكلة التي تواجهها صحافة الموبايل".

ويعد المؤتمر الأول من نوعه على مستوى العالم العربي الذي يشهد مشاركة عدد كبير من الخبراء والصحفيين وطلبة كليات الإعلام من مصر وخارجها من خلال الحضور الفعلي أو عبر الإنترنت.

ويشهد المؤتمر مشاركة عدد من قيادات الصحافة والإعلام في مصر أبرزهم الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة أونا للإعلام، وعماد الدين حسين، رئيس تحرير صحيفة الشروق وعضو مجلس الشيوخ، والدكتور هشام عرفات نائب رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل، والدكتورة هويدا مصطفى، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، وغيرهم.

فيديو قد يعجبك: