إعلان

وزير التنمية المحلية ومحافظ أسوان يتابعان معدلات تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"

11:36 ص الخميس 08 ديسمبر 2022

كتب- محمد نصار:​

أشاد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بمعدلات تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"، على أرض محافظة أسوان التي ستمثل نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمات المقدمة من الدولة إلى مواطني المراكز المستهدفة بالمرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية، مشيرا إلى أن الوزارة انتهت من تدريب جميع الموظفين الذين سيتم نقلهم للعمل في مجمع الخدمات الحكومية بقرية بلانة تمهيداً لدخوله الخدمة بعد الانتهاء من عمليات التأثيث وتوصيل المرافق.

جاء ذلك خلال تفقد وزير التنمية المحلية، ومحافظ أسوان أشرف عطية اليوم الخميس، معدلات ونسب تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة " بقرى مركزي نصر النوبة وكوم أمبو.

واستهل وزير التنمية المحلية ومحافظ أسوان، بتفقد مجمع الخدمات الحكومية ببلانة بمركز نصر النوبة ضمن 31 مجمعا على مستوى المحافظة والذي تم تنفيذه بنسبة 100 % على مساحة 900 م2 وبتكلفة 10 ملايين جنيه حيث يضم مكاتب خدمات للإدارة المحلية والتضامن الاجتماعي والتموين والسجل المدني والشهر العقاري ومركز تكنولوجي من أجل تخفيف أعباء ومشقة تنقل المواطنين بين القرى والمدن.

كما تفقدا مجمع الخدمات الزراعية ببلانة ضمن 31 مجمعا والذي تم تنفيذه بنسبة 100 % على مساحة 330م2 ، وبتكلفة 5.5 مليون جنيه ويشمل وحدة بيطرية وجمعية زراعية وإرشاد زراعي ومخزن للأسمدة.

كما شملت الجولة تفقد مشروع إنشاء محطة تنقية مياه الشرب ببلانة والذي تم تنفيذ الأعمال المدنية فيها بنسبة 85 %، ويجري توريد المعدات الكهروميكانيكية حيث تقع المحطة على مساحة 700 م2 ، وتصل تكلفتها إلى 120 مليون جنيه بطاقة 15 ألف م3/ يوم حيث يهدف إنشاء المحطة توفير وتحسين خدمات مياه الشرب لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة بقرية بلانة وتوابعها من القرى المجاورة في مركز نصر النوبة.

وأكد الوزير على المتابعة المستمرة للوزارة لمعدلات تنفيذ المشروعات على أرض جميع المحافظات لتذليل أي عقبات أو تحديات تواجه عمليات التنفيذ لسرعة دخول تلك المشروعات الخدمة.

من جانبه أشار محافظ أسوان على الجولات الميدانية الأسبوعية التي يقوم بها على أرض الواقع لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي سيتم تنفيذها بقرى"حياة كريمة " للمساهمة في الانتهاء من المشروعات ودخولها الخدمة لاستقبال المواطنين بها.

وأوضح أن أهالي المحافظة يقدمون كل الشكر والتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على تلك المبادرة التاريخية، التي ستغير من مستوى الخدمات ومعيشة جميع المواطنين بالقرى والمراكز التي ستنفذ بها.

فيديو قد يعجبك: