إعلان

​برلماني: الإفراج عن البضائع في الموانئ يؤدي لتراجع أسعار السلع

06:00 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الخطوات التي تتخذها الحكومة بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن الإفراج عن البضائع المتواجدة بالموانئ، ستؤدي إلى تراجع الأسعار، وكذلك توفير مستلزمات الإنتاج لمختلف المشروعات وكذلك الحد من مشكلات نقص الأعلاف.

وأضاف في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن الحكومة تقوم بمجهودات لضبط الأسواق، من خلال الأجهزة الرقابية والوزارات المختلفة، مطالبًا بضرورة تشديد الرقابة على التجار لمنع ارتفاع الأسعار .

وأوضح البرلماني، أن قرار إلزام التجار بكتابة السعر على المنتجات، يجب أن يطبق بشكل دقيق ويتم مراقبة تطبيقه نظرًا لأهمية القرار في ضبط السوق والأسعار ومنع استغلال التجار للأزمات على حساب المواطنين، مطالبًا كافة المواطنين بتقديم الشكاوى للجهات المعنية حال عدم التزام أي جهة بقرار كتابة الأسعار على المنتجات.

وأشار وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إلى حديث الرئيس السيسي خلال افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش، مؤكدًا أن الرئيس اعتاد الحديث بشفافية في كافة الأمور أمام المواطنين، قائلا: "حديث الرئيس في مختلف الأزمات وكيفية تحرك الدولة لمواجهتها دليل على أن الدولة تشعر بما يتحمله المواطن وأنها لن تتخلى عن مواطنيها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان