إعلان

"فيسبوك" لن يموت.. الغطريفي: 6.7 مليار جهاز ستكون متصلة بالإنترنت في 2023

12:40 م الأحد 27 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

تصوير- محمود بكار:

قال علاء الغطريفي، رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة أونا للإعلام التي تضم "مصراوي- يلا كورة- الكونسلتو- شيفت"، إن المجتمع يعيش في عصر المزيد من الإقبال على العالم الافتراضي والتفاعل والتقنيات الجديدة.

وأضاف الغطريفي، خلال كلمته في منتدى مصر للإعلام، اليوم الأحد، أن هذا "عالم المزيد" غيَّر نموذج الاتصال وعظَّمه، فأصبح هناك مزيد من الاندماج بين الوسائل غير الرقمية وتقنيات التكنولوجيا وتطورها مع مزيد من التفاعلية ومزيد من الذاتية.

وأوضح رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة أونا أن فترة انتشار فيروس كورونا عظَّمت تحديًا ثلاثيًّا؛ الأول متعلق بأزمة الثقة في الإعلام، حيث أصبح البشر وسط وباء معلوماتي كما وصفته منظمة الصحة العالمية، وهو مستمر، مضيفًا: لدينا مشكلة في الجودة مقابل اللحظية والفورية، وبعد ذلك المشكلة الكبرى، وهي كيفية تطويع أو استخدام التكنولوجيا لصالح المحتوى، وأصبحت تحديًا.

وأشار الغطريفي إلى أن ٦.٧ مليار جهاز ستكون متصلة بالإنترنت خلال العام المقبل؛ ما يعني اثنين من ثلاثة أشخاص، لافتًا إلى أن التليفزيون أمام تحدٍّ ولحظة صعبة، لأن ٤٠% من الوقت يقضيه الأشخاص على جميع الأجهزة.

وتابع رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة أونا: السوشيال ميديا تشغل حاليًّا مساحات وظيفية وعاطفية مختلفة تمامًا عن بداية استخدامنا لها، وخلقنا واقعًا جديدًا، ونحن نستخدمها، ومن يتصفح الفيسبوك بغرض، يذهب لتيك توك لغرض آخر، وفي ٢٠٢٢ يوجد تغيرات كثيرة، وفي ٢٠٢٣ يوجد تغيرات أكبر، في ما يخص فكرة الثقل في المنصات.

واستكمل الغطريفي: لن يموت "فيسبوك" ولن يشيخ، وسيظل الشبكة الاجتماعية الأولى؛ لأن لديه الريادة وبالتالي مسألة هزيمته ليست سهلة.

واستطرد رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة أونا: نحن أمام جمهور متغير متقلب متزعزع متنقل مغمور بظروف الواقع وتطور التكنولوجيا، عابر للمنصات، تواق للجديد، مولع بالتسلية، عاشق للألعاب الإلكترونية، مواطن اجتماعي.

فيديو قد يعجبك: