إعلان

عروض تخفيضية.. 5 توصيات من "سياحة النواب" بشأن أسعار تذاكر الطيران الداخلي

01:32 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أصدرت لجنة السياحة بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا علي، 5 توصيات عاجلة لوزارة الطيران بشأن أسعار تذاكر الطيران الداخلي.

وتضمنت التوصيات، حسب بيان اللجنة اليوم الثلاثاء، ضرورة إعادة تسعير التذاكر بما يتناسب مع زيادة عدد الرحلات لربط المحافظات السياحية ببعضها، ومراجعة الأسعار بما يتناسب مع نسبة ارتفاع الدولار، مع بحث إمكانية تخفيضها.

وتضمنت التوصيات عمل مبادرة وعروض تخفيضية وبرامج تحفيز للمصريين في مواسم الإجازات، وموافاة اللجنة بنتائج تلك الدراسة في موعد أقصاه أسبوعان من الآن .

وأوصت اللجنة بضرورة عودة الحجز المتدرج بنظام الدرجات الذي تم إلغاؤه واستبدال نظام حجز موحد (Y) به.

حضر الاجتماع، أمجد عارف مستشار وزير الطيران للشؤون السياسية والبرلمانية، والدكتور أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني، ومحمد فرحات رئيس القطاع التجاري بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية.

وحضر الملاح سامر حسين إمام، رئيس الإدارة المركزية للعمليات بسلطة الطيران المدني، وأحمد عزيز مدير عام العائد والتسعير بشركة مصر للخطوط الجوية، وعاصم شومان مدير عام العمليات بالشركة المصرية للمطارات.

وأكدت رئيس اللجنة أن ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلي ينعكس سلباً في مستويات الطلب بالسوق المحلية، خصوصًا في مواسم الصيف وإجازات نصف وآخر العام والأعياد.

ولفتت نورا علي إلى أن هناك عوامل تؤثر على تسعير تذاكر الطيران الداخلي؛ ولكن ما يتم على أرض الواقع هو ارتفاع في أسعار تذاكر رحلات الطيران بدرجة كبيرة وبطريقة مغالى فيها.

فيديو قد يعجبك: