إعلان

وزير الطيران يتفقد مطار سفنكس.. وتوجيه بشأن استخدام الطاقة الشمسية

03:14 م السبت 08 أكتوبر 2022

كتب- محمد عبيد:

أجرى الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني، جولة تفقدية موسعة بمطار سفنكس الدولي، لمتابعة المراحل الأخيرة من مشروع تطوير المطار والتي أوشكت على الانتهاء.

واستمع الفريق محمد عباس إلى شرح تفصيلي عن ما تم تنفيذه من أعمال التطوير والإنشاءات بالمطار، والتي وصلت لمراحلها النهائية وشملت توسعة مبنى الركاب لتصل المساحة الإجمالية للمبنى إلى 24 ألف متر مسطح بدل 3600 متر، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 900 راكب/ساعة بدلا من 300 راكب/ساعة، لتصل طاقته إلى 1.2 مليون راكب سنويا.

وتفقد وزير الطيران، خلال جولته، صالتي السفر والوصول وكاونترات إنهاء إجراءات السفر والجوازات والمكاتب الإدارية، ومنطقة سيور الحقائب ومنطقة الأسواق الحرة والمنظومة الأمنية والخدمية، ومهبط الطائرات وغرفة التحكم والمراقبة ومنظومة الكاميرات.

ووجه وزير الطيران بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وذلك لبدء تشغيل المطار خلال الفترة القريبة القادمة وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للمسافرين وضرورة الانتهاء من أعمال التجميل والتشجير للمنطقة الخارجية أمام المطار.

وأكد وزير الطيران أهمية استخدام الطاقة الشمسية في إضاءة المباني بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني لتحقيق أعلى مستويات السلامة والجودة البيئية، فضلا عن التوسع في استخدام لمبات توفير الطاقة "الليد" بالمطار.

والتقى الفريق محمد عباس بالعاملين في المطار والشركة المنفذة لمشروع التطوير، حيث وجه لهم الشكر على جهودهم، مشيدا بالشكل المعماري والإنشائي لتصميم المطار، والذي يمزج بين التراث الفرعوني العريق والتصميم العصري الحديث بما يليق بمكانة مصر الحضارية.

جدير بالذكر أن أعمال التطوير تستهدف رفع كفاءة مطار سفنكس لخدمة محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا والمنوفية، والربط بين المناطق السياحية والأثرية لقرب المطار من المتحف المصري الكبير ومنطقة أهرامات الجيزة، بما يسهم في تنشيط سياحة اليوم الواحد وتخفيف التكدس عن مطار القاهرة.

ورافق الوزير، خلال جولته، المهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والطيار أحمد منصور، رئيس الشركة المصرية للمطارات، وحسين شريف، رئيس شركة إير كايرو، والملاح حسين سالم، مدير مطار سفنكس، والعميد ياسر سعد، مدير مكتب وزير الطيران المدني.

فيديو قد يعجبك: