إعلان

لأول مرة منذ 6 سنوات.. "الإيكاو" يفتش على مطاري القاهرة وبرج العرب نوفمبر المقبل

09:39 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2022

مطار القاهرة الدولي

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- محمد عبيد:

قالت مصادر مطلعة بقطاع الطيران المدني إنه يقوم وفد من منظمة منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" بالتفتيش على مطاري القاهرة وبرج العرب الدوليين، ابتداءً من 28 نوفمبر المقبل وحتى 8 ديسمبر المقبل في إطار التفتيشات الدورية التي تجريها "الإيكاو" على مختلف بلدان العالم سواء على مستوى المطارات أو سلطات وهيئات الطيران.

يأتي ذلك بعد غياب لتفتيشات المنظمة الدولية على المطارات المصرية دام حوالي 6 سنوات منذ 2016، بسبب الأزمات العالمية التي عاشها قطاع الطيران العالمي من أزمة الجائحة الوبائية (COVID-19) وما تبعها من تداعيات أثرت على القطاع بشكل كبير.

وتابعت المصادر أن تفتيش "الإيكاو" يجرى كل 3 سنوات، وكان محددا له أواخر 2019 مع بداية أزمة الجائحة الوبائية في بلدان العالم، وهو الأمر الذي قررت فيه المنظمة تأجيل كافة مراجعتها للبلدان وليس مصر وفقط، ونتيجة لأحداث الجائحة الوبائية وما تبعتها من غلق للمجالات الجوية وتقييد حركة المسافرين بين دول العالم.

يأتي تفتيش منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" على مطاري القاهرة وبرج العرب الدوليين، في الوقت الذي تجهز فيه المطارات على أعلى مستوى، استعدادا لاستضافة الحدث العالمي COP27، بمدينة شرم الشيخ، والمنتظر أنه يحضره تمثيل دولي عالي المستوى من زعماء وقادة دول العالم.

وأشارت المصادر إلى أن تفتيش "الإيكاو" في مطاري القاهرة وبرج العرب الدوليين، سيشمل الإجراءات الفنية الخاصة بسفر الركاب، والتأكد من مطابقة تنفيذ سلطة الطيران المدني لمعايير السلامة الجوية الدولية التي وضعتها المنظمة الدولية، فضلا عن التأكد من كافة المعايير العالمية التي يطبقها المطارين وفقا لتعليمات واشتراطات المنظمة حول أعمال السلامة والتراخيص وإجراءات الركاب.

فيديو قد يعجبك: