إعلان

كرم جبر: الفترة المقبلة ستشهد شائعات من جماعة بعينها.. و"مش على راسنا بطحة"

05:41 م الأحد 02 يناير 2022

كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

ناقشت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار برئاسة الكاتب محمود مسلم الاستراتيجية الإعلامية 2030 بحضور الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام.

واستعرض رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أمام اللجنة أبرز محاور وأهداف استراتيجية الإعلام خلال الفترة المقبلة وأبرز تحدياتها.

ورحب رئيس اللجنة في بداية الاجتماع برئيس المجلس الأعلى للإعلام، مؤكدًا أهمية اللقاء الذي يتناول مشكلات الإعلام التي تطرح نفسها من فترة لأخرى.

وأكد جبر أن مصر مقبلة على حدث إعلامي مهم وهو المؤتمر الدولي للمناخ بشرم الشيخ الذي سينقل مصر نقلة كبرى في مجالات عديدة، مضيفًا أنه لابد أن تبرز سمات مصر كدولة كبيرة خلال هذا الحدث الكبير الذي يشارك فيه 126 رئيس دولة و30 ألف مشارك وهو مؤتمر مهم على كل المستويات.

وقال جبر إن الفترة المقبلة ستشهد شائعات من جماعة بعينها تستعد للحدث وهذا ليس رجمًا بالغيب، ولابد من الاستعداد للرد السريع على تلك الشائعات المتوقعة، مشيرًا إلى أن المجال الذي ستتناوله الشائعات هو مجال حقوق الإنسان حيث يحصرن الأمر في السجون وحرية التعبير دون النظر إلى باقي الحقوق التي تقدمها مصر.

وأضاف أن مصر تتقدم في ملف حقوق الإنسان ولا يوجد فيها انتهاكات وليس على رأسنا بطحة، موضحًا أن الدولة قدمت إنجازات غير مسبوقة منها الاسترتيجية القومية لحقوق الإنسان.

وأكد جبر أهمية التنظيم الإعلامي للمجلس مثل منح التراخيص، لأنه سيكون هناك محاسبة وكذلك الأكواد الإعلامية لعدم نقل أي معلومات بدون مصادر محققة.

وحول مشكلة التناول الإعلامي للحوادث قال جبر إنه يجب التعاون بين الجميع لأنه يكون هناك تجاوز في نشر بعض القضايا منها الاتهام بدون أدلة ومن هنا تأتي أهمية الاعتماد على مصادر حقيقية وعدم نشر صور المتهمين وعدم إصدار أحكام مسبقة.

وشدد جبر على أهمية احترام الحياة الشخصية للمواطنين وعدم انتهاك الحرمات، مشيرًا إلى أن هناك جرائم يتم تداولها بشكل غير مقبول والأعلى للإعلام يتابع كل ذلك ويحاسب على الأخطاء، حيث توجد لجنة رصد وأي شكاوى يتم التحقق فيها وهناك إجراءات يتم اتخاذها تصل لحجب الموقع أو الإحالة للنيابة.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أن المجلس ليس له دور قمعي لكن دوره حماية الإعلام والسياسات الإعلامية بمقتدى القانون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان