إعلان

السياحة تسلم 14 فندقًا في 5 محافظات شهادة السلامة الصحية لعودة التشغيل

07:18 م الأربعاء 03 يونيو 2020

وزارة السياحة والآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة السياحة والآثار، تسليم نحو 14 فندقًا في 5 محافظات (البحر الأحمر والإسكندرية والقاهرة والسويس وأسوان) شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية ﻹعادة التشغيل.

وبحسب بيان اليوم، جاء ذلك بعد التأكد من استيفاء كافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار وأقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأوضح عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أن أعداد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، حتى الآن وصلت إلى 99 فندقًا.

وأضاف العاصي، أن لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وممثلين من المحافظات المعنية، أقرت باستيفاء 3 فنادق بمحافظة البحر الأحمر هم (هيلتون لونج بيتش، وجنجل أكوا بارك، والفرعون ازور)، و3 فنادق من 4 بمحافظة الإسكندرية وتشمل (هيلتون جرين بلازا، وجراند بلازا سموحة، وصن رايز اليكس افينيو)، وفندقين بمحافظة القاهرة هما سانت ريجيس، وهيلتون مركز التجارة العالمي، بالإضافة إلى 5 فنادق بالعين السخنة بمحافظة السويس (بورتو السخنة، وكانكون، وواحة مينا، وموفنبيك، وتيدا سويس ان)، وفندق واحد بمحافظة أسوان هو فندق موفنبيك أسوان.

وأكد أن الفنادق التي تم فحصها حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل على توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقا، وستستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات إعادة التشغيل.

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.​

فيديو قد يعجبك: