إعلان

رياح مثيرة للرمال وأمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ48 ساعة المقبلة

12:27 م الأربعاء 08 أبريل 2020

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم الأربعاء وعلى مدار اليومين المقبلين تشهد تراجعًا تدريجيًا في درجات الحرارة وتنخفض عن معدلاتها بحوالي درجتين، وتسجل القاهرة بين 23 و22 درجة.

وأضاف "شاهين" في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، أن الطقس لطيف خلال ساعات النهار على أغلب الأنحاء، شديد البرودة ليلا، لكن بداية من غد الخميس تنشط بعض الظواهر الجوية مثل الرياح المثيرة للرمال وسقوط أمطار.

وتابع: "تشهد السواحل الشمالية وبعض المناطق من الوجه البحري سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية"، لافتًا إلى أن هذه المناطق تشهد سقوط الأمطار يوم الجمعة أيضًا.

وأكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات، أن يوم الجمعة المقبل، تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق الصعيد، وجنوب سيناء، حيث تصل سرعة الرياح في هذه الماطق من 30 إلى 35 كيلو مترًا في الساعة.

وأوضح أن درجات الحرارة على القاهرة 23 درجة، والسواحل الشمالية 20 درجة، جنوب سيناء 27 درجة، شمال الصعيد 24، وجنوب الصعيد، 28.

وأشار إلى أن تراجع درجات الحرارة بعد أن سجلت معدلات مرتفعة خلال الأيام الماضية يرجع لتغير الكتل الهوائية التي تتعرض لها البلاد، وأصبحنا متأثرين بالكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط والمحملة بكميات كبيرة من بخار الماء.

وطالب مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بالحذر من تخفيف الملابس؛ لأننا ما زلنا في فترة تقلبات جوية وقد يحدث انخفاض أو ارتفاع في درجات الحرارة في أي وقت.

فيديو قد يعجبك: