إعلان

وزير السياحة والآثار يتابع مستجدات الأعمال بمتحف الحضارة

05:19 م الأربعاء 15 أبريل 2020

الدكتور خالد العناني وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

تفقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، للوقوف على مستجدات الأعمال بالمشروع وخطة العمل به خلال الفترة الحالية في ظل التدابير الوقائية التي تتخذها الدولة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وشملت الجولة البهو ومنطقة الاستقبال والقاعة الرئيسية وقاعة المومياوات وبانوراما المتحف على بحيرة عين الصيرة، كما تفقد التجهيزات الخاصة باللوحات الشارحة والتي توضح الجدول الزمني لعصور مصر من فترة ما قبل التاريخ إلى العصر المعاصر، وخريطة توضح جميع المناطق والمواقع الأثرية والسياحية في مصر وذلك باللغتين العربية والإنجليزية ليتم عرضهم ضمن سياق العرض المتحفي.

ويعد متحف الحضارة من أهم المشروعات التي تم تطويرها بالتعاون مع منظمة اليونسكو ليصبح من أكبر متاحف الحضارة في مصر والشرق الأوسط برؤية جديدة للتراث المصري العريق.

ويضم المتحف جميع مظاهر الثراء والتنوع للحضارة المصرية منذ عصر ما قبل التاريخ إلى وقتنا الحاضر، ويرجع ذلك إلى المجموعات الأثرية والتراثية المتنوعة التي يتضمنها المتحف، فضلًا عن إبراز جوانب التراث المصري المادي والمعنوي من خلال سرد الحياة المجتمعية والمعيشية والفنون والحرف التقليدية في الحضارة المصرية.

فيديو قد يعجبك: