إعلان

برلمانية تطالب بمراعاة سن الطفل في ترتيب الحضانة بـ"الأحوال الشخصية"

12:05 م الأربعاء 11 مارس 2020

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قالت النائبة سهير الحادي، عضو مجلس النواب، إن الوضع الحالي في المجتمع يتطلب تحرك عاجل في تعديل قانون الأحوال الشخصية، خاصة مع زيادة حالات الطلاق ومعاناة الأسر والأطفال تحديدًا من مواد القانون الحالي.

وأشارت النائبة، في بيان اليوم الأربعاء، إلى أن مسألة سن الحضانة، لا بد من إرجاعها إلى الشأن الشرعي دون الاتفاقيات الدولية، بشرط ضمان وجود الرعاية المشتركة من كلا الطرفين وذويهم طوال فترة الحضانة.

وتابعت: "لا بد من مشاركة الأب والأسرتين في تربية أطفاله منذ الانفصال مباشرة دون انتظار انتهاء سن الحضانة مهما كان، وهناك العديد من الدراسات التي أكدت ضرورة وجود الأب في حياة الطفل ومساهمته في تربيته وتكوينه الأخلاقي".

وشددت النائبة: "نظام الرؤية الحالي في القانون فاسد، ولابد من استبداله بالاستضافة التي تضمن للطفل حصوله على الرعاية والاختلاط مع كلا الطرفين".

وعن ترتيب الحضانة، قالت إن سن الأطفال لابد أن يكون له دور في تحديد ترتيب الحضانة، موضحة: "في حالة كون الأطفال في سن أقل من 4 سنوات فلابد من وجود النساء في رعايته، بداية من الأم ثم أم الأم ثم أم الأب، أما في حالة كون الأطفال في سن أكبر من ذلك فلا مانع من كون الأب التالي في ترتيب الحضانة مباشرة بعد الأم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان