إعلان

على الطريق.. كامل الوزير يكشف تفاصيل تطوير الطريق الدائري- صور

12:17 م السبت 18 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تفقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم السبت، أعمال المشروع المتكامل لصيانة وتوسيع الطريق الدائري المحيط بالقاهرة الكبرى بطول 100 كم بتكلفة 5.3 مليار جنيه، والذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع الوزير أعمال التطوير بعدد من قطاعات الطريق، والتقى بالمهندسين والعمال، مؤكدا ضرورة أن تتم كافة الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية في كافة قطاعات الطريق، وأن يتم تكثيف المعدات مع الاهتمام بأعمال نظافة الطريق على مدار الساعة.

وقال الوزير: "إن الطريق الدائري يجب أن يكون نموذجا رائدا للطرق التي يتم تطويرها وصيانتها، وأن يشهد انطلاقة خدمية مميزة في كافة قطاعاته".. موضحا أن أعمال تطوير الطريق الدائري تهدف إلى توسعة الطريق لرفع مستوى الخدمة واستيعاب أحجام المرور الكبيرة وتقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات.

وأشار إلى أن أعمال التطوير تشمل توسيع كافة قطاعات الطريق الدائري من 4 حارات في كل اتجاه ليكون 8 حارات في كل اتجاه في القطاعات التي تسمح بذلك، أما في القطاعات التي لا تسمح بذلك نتيجة زحف الكتل السكنية على الطريق وخاصة في قطاع الأوتوستراد/ المنيب فستتم التوسعة إلى 7 حارات في كل اتجاه.

وفيما يتعلق بأعمال صيانة الطريق الدائري، قال الوزير "إن وزارة النقل تقوم بأعمال صيانة شاملة للطريق الدائري تشمل صيانة طبقات الرصف من الأتوستراد إلى المريوطية بطول 12 كم وصيانة ورفع كفاءة وصلة طريق الواحات بطول 8 كم، وكذلك صيانة طبقات الرصف من محور 26 يوليو إلى تقاطع شبرا/ بنها بطول 15 كم، وصيانة طبقات الرصف من المرج إلى السلام بطول 8 كم، إلى جانب أعمال الصيانة العاجلة لكباري وأنفاق الطريق الدائري وأعمال تأمين سلامة المرور، وكذلك صيانة الحواجز الخرسانية والصيانة العاجلة للمداخل والمخارج المنهارة".

وأفاد بأنه يتم أيضا تنفيذ أعمال صيانة دورية تشمل صيانة وتأمين شبكة الإنارة وكذلك أعمال النظافة، كما تم وضع آلية لإدارة مواقف السيارات أسفل الطريق الدائري بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات بما يسهل من تنقل المواطنين.

فيديو قد يعجبك: