• السفارة السعودية بالقاهرة تحذر من التأشيرات المزورة للحج

    04:05 م الخميس 18 يوليو 2019
    السفارة السعودية بالقاهرة تحذر من التأشيرات المزورة للحج

    حجاج - ارشيفية

    كتب ـ يوسف عفيفي:

    حذرت السفارة السعودية في القاهرة من عمليات النصب التي تقوم بها بعض الشركات السياحية بشأن إصدار تأشيرات "مزورة" لأداء فريضة الحج، ومخالفتها للأنظمة المتبعة، الأمر الذي يُعَرِّض حاملي هذه التأشيرات للحظر من دخول المملكة.

    وبحسب بيان اليوم الخميس، يأتي ذلك في إطار حماية للمصريين، ونظرًا لقيام بعض الشركات غير المُرخص لها، باستغلال موسم الحج والتلاعب في التأشيرات بإصدار تأشيرات مزورة غير نظامية.

    وأضافت السفارة، أنه يمكن للمواطنين الكرام التأكد من موثوقية الشركات والمكاتب المعتمدة عبر القنوات النظامية في إطار التنسيق القائم بين حكومتي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

    وتعرض حوالي 30 حاجًا مصريًا لعملية نصب، بعد استخراج شركات التأشيرة الفعالية لهم وتسفيرهم على مجموعات إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك الحج، وفور وصولهم إلى جدة، اكتشفت السلطات السعودية الحيلة الجديدة من الشركات بسبب عدم تدوين بيانات الركاب ضمن الحجاج، وإنما يتم تسجيلهم على أنهم سياح، ورفضت السلطات السعودية دخول الحجاج بهذه التأشيرة وتمت إعادتهم إلى القاهرة.

    وأوقفت سلطات مطار القاهرة الدولي، سفر أي راكب يحمل التأشيرة الفعالية، الخاصة بدخول المملكة العربية السعودية بغرض السياحة وحضور الحفلات التابعة لهيئة الترفيه؛ وذلك عقب منع السلطات السعودية دخول حوالي 30 مصريًا من حاملي هذه التأشيرة لأنها غير مسجلة على أنظمة الجوازات الخاصة بتفويج الحجاج، وتمت إعادتهم مرة ثانية لمطار القاهرة الدولي، وتحقق سلطات الأمن معهم لمعرفة الشركات التي استخرجت لهم التأشيرات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان