محافظة القاهرة تصدر قرارًا بشأن تحويل الأراضي الزراعية إلى مبانِ

03:40 م الخميس 18 يوليه 2019

كتب- محمد نصار:

أصدر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قرارًا بشأن دراسة تغيير الأراضي الزراعية من الحيز الزراعي بجميع أحياء القاهرة وخاصة أحياء (المعادي - دار السلام - حلوان) والسماح للراغبين من أصحاب الشأن التقدم بطلباتهم للحي التابع بدءًا من أول يوليو وحتى 31/7/2019.

وأتاحت المحافظة، إجراءات للتسهيل على المواطنين في تقديم المستندات اللازمة، من خلال إمكانية استكمال باقي المستندات بعد فحص الطلب.

وتضمنت التسهيلات، كشف تحديد مساحي من هيئة المساحة بموقع الأرض محل العقد المسجل، خريطة مساحية من 1 إلى 2500 موقع عليها الأرض معتمدة من هيئة المساحة، وكشف رسمي من الضرائب العقارية يفيد بأن الأرض من ضمن المكلفات التي تخضع لضريبة الأطيان الزراعية، وشهادة تصرفات عقارية للأرض محل العقد.

ووجهت المحافظة، راغبي التقدم بطلبات الاستنزال التوجه إلى المركز التكنولوجي بديوان عام محافظة القاهرة أو المراكز التكنولوجية بالأحياء، وذلك خلال المدة المتبقية من المهلة والتي تنتهي 31 يوليو الجاري.

وكان "مصراوي" نشر المستندات المطلوبة للتقدم والخاصة بتحويل الأراضي الزراعية الواقعة بنطاق محافظة القاهرة إلى مبانِ سكنية وفقا لقرار المحافظ رقم 1222 لسنة 2019.

أولًا.. بيانات مقدم الطلب وتشمل:

- الاسم واللقب

- محل الإقامة الحالي

- رقم الهاتف

- بطاقة الرقم القومي

ثانيًا.. بيانات الأطيان المطلوب رفع الصبغة الزراعية وضريبة الأطيان عنها وتشمل:

- المساحة الفعلية للأرض بالفدان والقيراط والسهم

- الموقف الحيازي للأرض (إذا كانت محيزة يرفق رقم الحيازة الزراعية وإذا كانت غير محيزة يتم إرفاق صور المعاينات وأرقامها)

- تقديم ما يفيد مكان الأرض من حيث الحوض والناحية

- اسم صاحب التكليف بضرائب الأطيان

- صفة الطالب لانسبة لصاحب التكليف

- سبب التلف للأرض الزراعية

إعلان

إعلان

إعلان