إعلان

وزير النقل يبحث صناعة الأتوبيسات مع ممثلي شركة مرسيدس

04:57 م الأربعاء 19 يونيو 2019

الحافلات السريعة BRT

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبدالكريم:

عقد وزير النقل، اجتماعًا مع ممثلي شركة مرسيدس لصناعة الأتوبيسات، اليوم الأربعاء.

وحسب بيان، اليوم، بحث الاجتماع إمكانية التعاون فى مجال إنشاء خطوط نقل سريع بالاتوبيسات (BRT )، في حارات منفصلة لتلك الخطوط، والتي تتميز بسعة نقل كبيرة.

فى بداية الاجتماع أكد وزير النقل، أنه في إطار صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 73 لسنة 2019، الخاص بقانون إنشاء جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، فإن العمل يُجرى على قدم وساق لاتخاذ كافة الاليات والاجراءات الخاصة بتنظيم كافة عناصر منظومة النقل البرى بمصر بالتزامن مع اعداد اللائحة التنفيذية لهذا الجهاز المهم.

وأشار الى الاهتمام الكبير لوزارة النقل، بتحديث أسطول الأتوبيسات سواء العامة أو الخاصة بشركات النقل الجماعي، وإجراء الدراسات الفنية والمالية لتطوير أسطولها بأحدث أنواع الأتوبيسات الصديقة للبيئة، لإحداث نقلة كبيرة بها تعود إيجابيا على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وخلال الاجتماع، استعرض ممثلو مرسيدس، أنواع أتوبيسات ( BRT ) (واتوبيسات كهرباء، اتوبيسات غاز وأتوبيسات ديزل، أتوبيسات كهرباء/ ديزل وتعمل وفق آلية فنية محددة) وكذلك التعاون القائم مع عدد من المؤسسات والشركات فى مصر.

وأكد أنه من خلال جهاز تنظيم النقل، فإن هناك تنسيقا مع كل الهيئات والوزارات المعنية، لاستخدام هذه النوعية من الاتوبيسات، وسيتم زيارة عدد المصانع الخاصة بها وعمل الدراسات اللازمة لتحديد المسارات وأماكن المحطات وكل ما يتعلق بتشغيل هذه المنظومة بما يعود إيجابيا على السيولة المرورية في القاهرة وتقديم خدمة مميزة للركاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان