طلاب أولى ثانوي يشكون من "قلم التابلت": بيعلق وضيع وقت الامتحان

12:39 م الخميس 30 مايو 2019
طلاب أولى ثانوي يشكون من "قلم التابلت": بيعلق وضيع وقت الامتحان

طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحان الكيمياء

كتبت-ياسمين محمد:

اشتكى طلاب الصف الأول الثانوي، المقيدين بالمدارس الحكومية، والذين أدوا امتحان الكيمياء، خلال الفترة الصباحية من اليوم الخميس، من بعض المشكلات التقنية التي واجهتهم وحالت دون إتمامهم الامتحان.

وقال الطالب عمر إبراهيم، بإحدى لجان منطقة السيدة زينب، إنه واجه صعوبة في استخدام القلم الإلكتروني في الكتابة: "القلم بيعلق كتير وتقيل أوي في الكتابة"، مشيرًا إلى أن ذلك أدى إلى ضياع الكثير من الوقت منه خلال الامتحان: "الامتحان ساعة ونص وبسبب القلم ممكن السؤال ياخد معايا 10 دقائق أو ربع ساعة".

فيما قال الطالب أحمد عادل، إنه كان يعرف إجابات جميع الأسئلة، إلا أن صعوبة استخدام القلم الإلكتروني، وتعطل جهاز "التابلت" أكثر من مرة حالت دون إتمامه الامتحان وأغلقت منصة الامتحان أمامه قبل الإجابة على نحو 3 أسئلة.

كما اشتكى بعض الطلاب من تعطل منصة الامتحان أكثر من مرة خلال وقت الإجابة، وقال الطالب مروان ياسر: "الامتحان علق معايا كتير ولو عملت refresh وأنا بجاوب على سؤال معين الإجابة بتتمسح واضطر اكتبها من الأول، وطبعا القلم صعب جدا في الكتابة".

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي طالب أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم، بإيجاد حلول للمشاكل التقنية، المتعقلة بعدم جاهزية "التابلت" لبعض الامتحانات مثل: الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، لعدم تضمنه بعض الرموز المطلوبة بهذه المواد، بالإضافة إلى صعوبة استخدام القلم الإلكتروني في الإجابة، وتعطل موقع الامتحان أكثر من مرة خلال فترة الإجابة.

وتساءل أولياء الأمور، عن موقف الطلاب الذين يغلق الامتحان معهم تلقائيًا قبل انتهاء الوقت المخصص للإجابة دون الرجوع مرة أخرى.

إعلان

إعلان

إعلان