إعلان

"أعلى من المعدل الطبيعي".. بيان رسمي من الأرصاد عن موجة الحر المقبلة (درجات)

11:38 ص الإثنين 22 أبريل 2019

أرشيفية

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتبت- عايدة رضوان:

أعلن الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد اعتبارًا من الأربعاء الموافق الـ24 من أبريل الجاري وحتى الاثنين الموافق الـ29 من ذات الشهر على الأقل لموجة حارة، حيث ترتفع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي لها بالنسبة لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح بين 3-4 درجات مئوية.

وأضاف عبدالعال - في نص بيان الهيئة الذي حصل عليه مصراوي - أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وسيناء وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، على أن تكون أغلب الرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

ولفت رئيس الهيئة، أن الأجواء ستسمح بصفة عامة بالخروج إلى المتنزهات والحدائق والاستمتاع بالمسطحات المائية والشواطئ المطلة عليها، وقضاء أحلى الأوقات على ضفاف نهر النيل.

ونصح رئيس الهيئة، المواطنين المتجهين إلى السواحل الشمالية ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري في الصباح الباكر الحذر أثناء القيادة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب تكون الشبورة المائية على الطرق، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة من دون ارتداء كاب أو واقٍ رأس.

كما نصح رئيس الهيئة، بزيادة معدلات شرب المياه على مدار اليوم للحد من الشعور بالحر.

وفيما يخص درجات الحرارة:

السواحل الشمالية وشمال سيناء من 26 لـ33 درجة مئوية

محافظات الوجه البحري والقاهرة من 30 لـ34 درجة مئوية.

محافظات شمال الصعيد من 33 لـ35 درجة مئوية.

محافظات جنوب الصعيد من 38 لـ39 درجة مئوية.

محافظات جنوب سيناء من 30 لـ35 درجة مئوية.

الكونسلتو: الطقس الحار يهدد بـ 3 مشكلات صحية..وهؤلاء أكثر عرضة للمضاعفات

2019_4_22_11_36_13_323

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان