افتتاح ملتقى توظيفي في الجيزة لتوفير 10 آلاف فرصة عمل

03:28 م الخميس 18 أبريل 2019

كتب- إسلام ضيف:

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إن ملتقى توظيف شباب وفتيات المحافظة، والذي تم تنظيمه في إطار احتفالاتها بالعيد القومي، ساهم في توفير أكثر من 10 آلاف فرصة عمل من خلال 135 شركة متعددة المجالات.

وأضاف راشد - في تصريحات اليوم الخميس، عقب افتتاحه الملتقى بأرض المطاحن، يرافقه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومحمد سعفان وزير القوى العاملة - أن الملتقى شهد إقبالًا كبيرًا من الشباب والفتيات؛ لتنوع مجالات العمل التي أتاحها.

وأكد أن الشركات ستتولى تدريب وتأهيل الشباب وتنمية مهارتهم الوظيفية، كما أن المحافظة ستتابع الشباب عقب استلامهم للوظائف لإزالة أية معوقات، موضحًا أنه تم توفير فرق للكشف على الأمراض غير السارية وفيروس (سي) للشباب بالملتقى، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (100 مليون صحة).

من جهته، قال وزير القوى العاملة إن الدولة تضع ضمن أولوياتها توفير فرص عمل للشباب وتسعى باستمرار؛ لإقامة الملتقيات الوظيفية لإتاحة فرص عمل أمام الشباب، وذلك بالتعاون مع شركات القطاع الخاص، مشيرا إلى أن الملتقى وفر فرص عمل في كافة المجالات.

وبدوره أشاد وزير الشباب والرياضة بالإقبال الكبير من الشباب على الملتقى الوظيفي، مشيرًا إلى أن الإقبال على التقدم لفرص العمل دليل على وعي الشباب وإدراكهم بمدى أهمية المساهمة في تنمية الوطن وبناء المستقبل.

وشملت الوظائف التي أتاحها الملتقي (مهندسي ميكانيكا - كهرباء - اتصالات - جودة - تبريد وتكييف - سوفت وير - هندسة اتصالات - مهندسين مدنيين - حاسبات ومعلومات - مدير مبيعات - وأعضاء ومندوبي للمبيعات - منسق اتش ار - ممثل خدمة عملاء - أخصائيين دعم فني - مدير للوحدات - مديري للفروع - مشرفي مطاعم - مساعدين مديرين - أمناء مخازن ومساعدين - موظفي استقبال - محاسبين وحاسب آلي - كول سنتر وسيلز - أخصائيين في المبيعات).

كما شملت الوظائف (رسامين اوتوكاد - صيدلي ومساعدين له - تمريض - شيفات ومساعدين لهم - بائعين وكاشير - ويتر - استيورت - كابتن أوردر - أعضاء صالة في مطاعم - مبيعات عن طريق الواتس آب - وكلاء تحصيل - محلل بيانات - فني إنتاج - مراقبي جودة - مندوبين - سائقين درجة أولى وثانية وثالثة - عمال مخازن - عمال إنتاج وتعبئة وفرز وطواحين ونسيج - فنين ومشرفين كهرباء وميكانيكا - تبريد وكلارك وحداده ونجارين وسباكة ولحام عادي ولحام كريتال - حياكة - استرجي وفني واجهات وتشطيبات - أمن وحراسات - سيدات تفتيش ومراقبين كاميرات - مندوبي توصيل طلبات).

وشملت أيضًا عددًا من الوظائف لأحد الأندية الكبرى منها (مدير تنفيذي - مدير الإدارة الهندسية - نائب رئيس قسم الصيانة - مدير النشاط الرياضي - مدير علاقات العمل - مدير الشؤون القانونية)، إلى جانب وظائف لمؤهلات عليا بأحد البنوك .

إعلان

إعلان

إعلان