إعلان

الصحة تنفي تخصيص رقم جديد للطوارئ

02:38 م الإثنين 01 أبريل 2019

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تم تداوله من جانب بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن تخصيص رقم جديد للطوارئ خاص بوزارة الصحة وهو "16010" باعتباره خطًا ساخنًا للوزارة لإنهاء كافة الخدمات المتعلقة بالطوارئ والمساعدة على العلاج، غير صحيح.

وأضاف المركز، في بيان، الاثنين، أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان ونفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا يوجد أي رقم جديد لخدمات الطوارئ، وأن رقم الطوارئ الخاص بالوزارة هو (137) فقط، والرقم المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لا أساس له من الصحة يستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أنها وجهت إدارة العلاج الحر والتراخيص بسرعة تشكيل لجنة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أحد المراكز الطبية الموجودة بالمهندسين والذي يروج لهذا الرقم باعتباره تابعًا للوزارة، إضافة إلى مراجعة كل التراخيص الخاصة بإنشاء هذا المركز.

وناشدت الوزارة، جميع المواطنين، عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، مع أهمية الرجوع إلى الوزارة في حالة وجود أي استفسار أو شكوى من خلال الاتصال على الخط الساخن للوزارة (137).

فيديو قد يعجبك: