إعلان

التنمية المحلية: "صوتك مسموع" تواصل الاسجابة لشكاوى المواطنين

12:35 م السبت 30 مارس 2019

اللواء محمود شعراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

فى ضوء توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء بسرعة التواصل مع المواطنين والإستماع إلى شكواهم والاستجابة الفورية لها والرد عليها ، تواصل وزارة التنمية المحلية جهودها فى المتابعة السريعة والمستمرة لكافة الشكاوى الواردة للوزارة عبر مبادرة " صوتك مسموع " التى أطلقتها الوزارة منذ عدة شهور أو عبر مكتب خدمة المواطنين بالوزارة.

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة نجحت خلال شهر مارس الجاري بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بالمحافظات في الاستجابة الفورية لعدد من شكاوى المواطنين، مشيرًا إلى أنه تم رفع مخلفات حيوانية وتقليم الأشجار بمدينة الحرفيين وإزالة أكوام القمامة من خلال حملات يومية بشارع أحمد عرابي بمنطقة أم بيومي بمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، بالإضافة إلى حل مشكلة المواطنين بمنطقة شارع فتحي زايد بأولاد شرباص لتضررهم من وجود بعض الأسلاك الكهربائية بالمنطقة التي تشكل خطرًا على حياة المواطنين.

وقال شعراوي، في بيان، اليوم السبت، إنه تم التفاعل مع معاناة أهالي شبرا الخيمة من انتشار الباعة الجائلين بكوبري المشاة وشن عدة حملات من حي غرب وشرطة المرافق وتحرير محاضر إشغال طريق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، موضحًا أنه تم سحب وإزالة المياه المتراكمة بمنطقة الكوم الأحمر بقرية الشيخ مبارك بمحافظة كفر الشيخ وإزالة أكوام القمامة المتراكمة بها، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل فريق عمل بالوزارة للتنسيق مع المسئولين التنفيذيين بالمحافظات للعمل على سرعة الاستجابة وحل شكاوى المواطنين بصفة عاجلة.

وأوضح شعراوي، أنه تمت الاستجابة لأهالي شارع الجندي بمحافظة أسيوط لوجود تكسير بأحد شوارع حي شرق حيث تم رصف الشارع والانتهاء من إصلاح انسداد في مواسير الصرف الصحي وتطهير المصرف بقرية سيدي شحاتة بالبحيرة، وتقليم وإزالة أشجار تعوق مدخل الأبراج بحي الضواحي بمحافظة بورسعيد.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه في استجابة سريعة قام المسئولين بمحافظة الغربية بدق بئر ارتوازي بقرية صفط تراب بمدينة المحلة الكبرى والانتهاء من شكوى ضعف المياه بالقرية وتم إدرج محطة تحلية مياه للقرية ضمن خطة العام المالي للمشروعات التي ستنفيذها هيئة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية.

وأكد شعراوي، أنه تم التنبيه على كافة القيادات التنفيذية بالإدارات المحلية بالمحافظات بتطبيق بالتواجد بصورة مباشرة بين المواطنين وكافة المناطق التي توجد بها مشكلات أو شكاوى بسبب الخدمات التي يتم تقديمها للمواطن، مع أهمية تطبيق القانون بكل حزم على كافة المخالفات والإشغالات الموجودة في الشارع وخاصة التي تتسبب في إزعاج أو أي مضايقات للمواطن المصري.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه تمت إزالة تراكمات القمامة في منطقة العمرانية بعد تلقي مبادرة "صوتك مسموع" شكوى لعدد من المواطنين، بالإضافة إلى حل معاناة أهالي شارع إسماعيل الحبروشي بميت عقبة بالجيزة بسبب وجود أشجار عتيقة تسقط على سياراتهم، فتم توجيه حملة من المحافظة وتقليم وتهذيب تلك الأشجار خاصة التي تمثل خطورة، كما قامت أحياء العجوزة والدقي بحملات لرفع القمامة المتراكمة في شوارع الترعة بأرض اللواء وإيران بالدقي بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل الجيزة.

وتابع الوزير: "تم حل مشكلة الأهالي من وجود طريق ترابي متهالك بين عدد من القرى المحيطة بطامية بمحافظة الفيوم، حيث أفادت المحافظة بأنه تم تسوية طريق الطوبجي البراني بطول 3 كم، كما قامت محافظة بني سويف بتسوية لطريق الميمون بمنطقة بني حيدر بعد شكوى الأهالي وسيتم إدراجه في خطة مشروعات القرى الأكثر احتياجًا للعام المالي الجديد".

وأضاف اللواء محمود شعراوي، أن محافظة الدقهلية شنت عدة حملات متتالية واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة تجاه عدد من سائقي التوكتوك بسبب معاناة الأهالي بالشارع الرئيسي المؤدي إلى محكمة مركز دكرنس، وفيما يخص معاناة أهالي منطقة زرزارة ببلقاس بالدقهلية من وجود مياه مجاري، أكد مسئولو مجلس المدينة أن تلك المنطقة خارج الحيز العمراني، ويتم التواصل مع الهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي لحل تلك المشكلة التي يعاني منها الأهالي، كما شنت أحياء حدائق القبة والزيتون بالقاهرة، عدة حملات لإزالة تراكمات القمامة في عدد من المناطق بالأحياء بعد تلقي شكاوى من المواطنين.

وطالب الوزير، كافة المواطنين بالتواصل مع مبادرة "صوتك مسموع" التي أطلقتها الوزارة للإبلاغ عن الشكاوى الخاصة بالمحليات عن طريق وسائل التواصل المتاحة بالمبادرة وهي (رقم الواتس أب .. 01150606783 - الصحفة الرسمية للمبادرة على فيسبوك "صوتك مسموع www.facebook.com/sotakmasmwo" - رقم الخط الساخن 15330 - البريد الإلكتروني Info@mld.gov.eg).

فيديو قد يعجبك: