إعلان

لجنة من التعليم العالي تتفقد البرامج الجديدة بـ"هندسة عين شمس"- صور

07:30 م الجمعة 29 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أجرت لجنة من إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي برعاية هشام عبد الخالق المدير التنفيذي، زيارة ميدانية لمشروعات برامج الساعات المعتمدة للبرامج الجديدة بكلية الهندسة بجامعة عين شمس لمراجعة وتقديم الدعم الفني اللازم من قبل متخصصين في قطاع الهندسة ومراجعين في مجال جودة البرامج الجديدة بالتعليم العالي لتطوير البرامج الجديدة.

وأكد اللجنة، في بيان الجمعة، أن البرامج تشمل 9 برامج وهي (هندسة البناء– هندسة الحاسبات ونظم البرمجيات– هندسة نظم الاتصالات– العمارة والعمران البيئي– هندسة التصنيع– هندسة الطاقة والطاقة المتجددة– عمارة تنسيق المواقع– هندسة المواد– هندسة الميكاترونيات والاتمتة).

من جانبه، أكد عميد كلية الهندسة الدكتور أيمن عاشور، على أهمية تطوير البرامج للوصول للصورة الأمثل للطالب الجامعي بهدف احتياجات سوق العمل ومحاولة ربط معلومات الخريج للتطور الموجود في الجانب العملي للصناعة والجانب التكنولوجي ومدى استفادة تطور البرامج في أسلوب التعلم الحديثة اعتمادًا على اتجاه الدولة نحو تطوير التعليم ما قبل الجامعي.

وأشار إلى أهمية تحول نظم طرق التعليم التقليدية إلى طرق مختلفة مبتكرة تساعد الدولة للحصول على خريجي كلية الهندسة لما يحتاجه سوق العمل للسعي للوصول إلى مكانة اقتصادية ومعمارية تؤهله على المنافسة العالمية عن جدارة من خلال تطوير البرامج الجديدة.

وأكد إبراهيم الحناوي مدير البرنامج بوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، أن الوحدة ليست جهة رقابية ولكنها جهة دعم فني تساعد الجامعات المصرية على تحسين وتطوير نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة عن طريق تبادل الخبرات بين الجامعات المختلفة للوصول إلى الهدف من التطوير.

وعلى جانب آخر تناولت الزيارة العديد من اللقاءات الموازية لخطة تطوير برامج كلية الهندسة بجامعة عين شمس حيث اجتمع المراجعين النظراء مع (أعضاء هيئة التدريس من غير المشاركين بالبرامج الجديدة - طلاب الكلية غير المشاركين في البرامج الجديدة بمختلف المراحل الدراسية– أعضاء هيئة التدريس القائمين بالتدريس بالبرامج الجديدة– أولياء الأمور وأصحاب الأعمال والطلاب المشاركين في البرامج الجديدة) وذلك بهدف متابعة البرامج الجديدة للساعات المعتمدة.

فيديو قد يعجبك: