إعلان

الحبيب الجفري يشيد بصندوق مكافحة الإدمان.. ويؤكد: مصر عمود الخيمة

02:12 م الثلاثاء 19 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

وقعّت مؤسسة طابة للأبحاث والاستشارات برئاسة الحبيب علي الجفري الداعية الإسلامي، والدكتور أسامة الأزهري عضو مجلس أمناء المؤسسة، مستشار الرئيس للشئون الدينية، بروتوكول تعاون مع صندوق مكافحة الادمان، لمناقشة حجم ظاهرة الإدمان وخريطته المجتمعية وتسليط الضوء على التشخيص السلوكى والنفسى والإجتماعى لمريض الإدمان وأهمية الشراكات الإستراتيجية والمسؤولية الفردية فى إنجاح هذا التأهيل والإندماج للمتعافيين.

وقدّم الأزهري تحية للمتعافين من الإدمان من الحاضرين توقيع البروتوكول قائلًا:" أنت اخترقت أزمتك بقوة باطنية خارقة لسرطان مغرق، كل شخص منكم تمكن من احراز البطولة المضاعفة، أنتم فخر وشرف ورجال أبطال وعظماء بقرار تعافيكم من سرطان الإدمان، أنتم محل تقدير وعرفان".

وقال إن الله تعالى أوجد مجموعة من التشريعات التى تحمى العقل وتحيطه وتحميه من الانزلاق فى براثن المخاطر التى قد تلحق به وتضره، مضيفا أن من أهم ما يمثل خطرًا على عقل الإنسان هو المخدرات بكاف أنواعها.

وأكد "الأزهري" أن خيارنا الذي لا طريق لنا سواه أن نعيد بناء الانسان المصري وأن يستعيد الثقة فى مؤسساته وتاريخية وفي ذاته.

وأضاف: "بعد حرب أكتوبر 1973 اتخذ عدونا قرار أن أي مواجهة مع الجيش المصري تكون موجعة ومكلفة، والرؤية أن يدخلنا في حالة من الإغراق في المخدرات والإباحية والتطرف الديني وأمواج من الكآبة والإحباط والتشكيك في المؤسسات والذات".

وأشاد بالخطوات التى اتخذتها وزارة الأوقاف فى توحيد خطبة الجمعة للحديث عن المخدرات لتدشين حملة شرسة على المخدرات موصيا بأهمية استمرار تلك المجهودات فى الخطب والدروس الدينية لتحقيق مزيد من الوعى وتحقيق النجاح مشددا على تكاتف الجهود فى مواجهة خطر الإدمان.

وطالب الأزهري بالاستمرارية والمراجعة الدورية واستقطاب كل الشخصيات القادرة والتي لها كلمة في المجتمع لنتعاون جميعا للقضاء على الإدمان.

ومن جانبه ، أشاد الداعية الحبيب الجفرى بجهود صندوق مكافحة الإدمان، واصفًا الأبطال المتعافين بأنهم فرسان شجعان لتخطيهم رحلة العلاج وشجاعتهم فى عرض تجربتهم واعتبارهم قدوة ورسالة أمل للآخرين للتقدم للعلاج.

وأثنى الجفري، على دور الإخصائيين النفسيين في صندوق مكافحة الإدمان واصفًا أنه جهاد وإحياء للنفس، مشيدا بدور المرأة فى بناء المجتمع.

وطالب صناع الدراما الإنطلاق فى معالجة قضية الإدمان بمزيد من الإبداع، معربًا عن سعادته فى الإجراءات الجادة من قبل الدولة فى مكافحة الإدمان على كل الأصعدة، وطالب باستمرار تلك الحلقات التوعوية مع المؤسسة بشكل دورى.

وتابع: تأخرنا كثيرا في ملاحقة الكثير من مشكلات العصر، قائلا: "مصر هى عمود خيمة الأمة، التي إن ضعفت ضعفت الأمة وإن قويت قويت الأمة.. إن تقدمت تقدمنا وإن تاخرنا تأخرتم".

فيديو قد يعجبك: