إعلان

"الكهرباء" تنتهي من تنفيذ أكبر خط نقل بطول 1210 كيلومترات

12:57 م الإثنين 07 أكتوبر 2019

الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

انتهت الشركة المصرية لنقل الكهرباء من تنفيذ أكبر خط لنقل الكهرباء فى مصر، بإجمالي استثمارات 660 مليون دولار، وطول يصل إلى 1210 كيلومترات، لتدعيم الشبكة القومية للكهرباء.
وقال المهندس صلاح عزت العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، في بيان، إن الخط الجديد يمثل شبكة نقل موازية لشبكة الكهرباء الحالية، مضيفا أن المشروع يمثل 40 % من طول الشبكة الحالية.
وأكد عزت في تصريحات لمصراوي، أن الشبكة الموازية تم تنفيذها عبر جهد 500 كيلوفولت، لكي تتحمل الضغوط والطاقة المنتجة، المقرر إضافتها على الشبكة القومية، لافتًا إلى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء طورت شبكة نقل الكهرباء، لتستوعب قدرات أكثر من 50 ألف ميجاوات مقابل 30 ألفا سابقا.

وأوضح أن خط النقل الذي تم تنفيذه سيخدم منطقة الصعيد والوادي الجديد، كما يساعد في عمليات تصدير الطاقة لدول القرن الأفريقي مستقبلا، ويسهم في استقرار الشبكة القومية.

وأشار إلى أن شركة "State Grid" الصينية المتخصصة في تنفيذ وانشاء خطوط نقل الكهرباء نجحت في تنفيذ الخط من خلال قروض من بنوك صينية، على أن تقوم الشركة المصرية لنقل الكهرباء بسدادها بنظم ميسرة فيما بعد.​

فيديو قد يعجبك: