إعلان

بالصور.. "الساحر المصري" يعيد ترتيب الأمعاء الدقيقة لمريضة من بنجلاديش

03:35 م الأربعاء 02 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبدالكريم:
نجح الجراح المصري العالمي الدكتور كريم أبوالمجد، رئيس قسم جراحات الجهاز الهضمي وزراعة الأمعاء بمستشفى كليفلاند الأمريكية،" والملقب بـ"الساحر المصري" في إجراء واحدة من أدق وأعقد جراحات الجهاز الهضمي على مستوى العالم ، لطبيبة من بنجلاديش ظلت تعاني لسنوات من آلام مبرحة في جهازها الهضمي.
وحسب بيان، للدكتور كريم أبوالمجد، أجريت الجراحة بمستشفى قصر العيني – بناء على طلب الدكتور كريم ابو المجد - تعد الأولى من نوعها في مصر والوطن العربي، وهي عبارة عن إعادة ترتيب للأمعاء الدقيقة لفتاة تدعى شارمن آتر شوما- 24 عاما - تدرس الطب، ورغم دراستها إلا إنها والأطباء المعالجين في بنجلاديش وخارجها فشلوا طوال سنوات في اكتشاف أسباب الألم الذي تعاني منها.
ومن جانبها، ذكرت "شارمن"، أنها ظلت تبحث عن أسباب آلامها التي كانت تعاني منها حتى توصلت إلى الدكتور كريم أبو المجد الذي نجح في تشخيص الحالة بعد أن أرسلت له الملف الطبي الخاص بحالتها.
وأوضحت أن هذه الجراحة تصل تكلفتها في الولايات المتحدة لـ500 ألف دولار، ونظرا لظروفها المالية لم تتمكن من السفر، وأصر الدكتور كريم على إجراء الجراحة لها فى مصر بالمجان في مستشفى قصر العيني حتى يتعلم الأطباء المصريون أسلوبها.

فيديو قد يعجبك: