• مجددًا.. الحكومة ترد على الشائعات بشأن حملة "100 مليون صحة"

    10:45 ص الجمعة 18 يناير 2019
    مجددًا.. الحكومة ترد على الشائعات بشأن حملة "100 مليون صحة"

    حملة 100 مليون صحة

    كتب - محمد غايات:

    نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء تُفيد بتحميل بعض رجال الأعمال المصريين تكلفة نفقات حملة "100 مليون صحة".

    وأوضح المركز الإعلامي في بيان تقرير الشائعات اليوم الجمعة، أنه تواصل مع وزارة الصحة والتي أكدت أن تلك المعلومات غير صحيحة على الإطلاق، نافيةً تماماً تحميل أيٍ من رجال الأعمال سواء المصريين أو غيرهم تكلفة نفقات حملة "100 مليون صحة"، مشددةً على أنها مبادرة مصرية رئاسية بتمويل حكومي، أطلقها الرئيس بهدف الاطمئنان على صحة المصريين والقضاء تماماً على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية، وأن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات مغرضة تستهدف النيل من جهود الدولة في محاربة فيروس سي والحفاظ على صحة جموع المصريين.

    وأشارت الوزارة إلى أن حملة "100 مليون صحة" هي حملة مصرية تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاج من يثبت إصابته بالمجان تماماً.

    وأوضحت الوزارة أن المبادرة لا تقتصر على الكشف عن مرض "فيروس سي" وحسب، وإنما تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية مثل السمنة والضغط والسكر، مطالبة جميع المواطنين بالمشاركة في الحملة، مشيرًة إلى أنه في حال ثبوت إصابة أي مواطن فسيتم علاجه بالمجان طبقًا لما تهدف إليه المبادرة.

    وفي النهاية، ناشدت الوزارة جميع المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، مع أهمية الرجوع إلى الوزارة في حالة وجود أي استفسار أو شكوى من خلال الاتصال على رقم الوزارة (25354150/02).

    وهذه ليست المرة الأولى التي يرد فيها المركز الإعلامي على الشائعات التي تُطلق بشأن حملة "100 مليون صحة"، إذ نفى -منتصف ديسمبر الماضي- أن تكون منحة من منظمة الصحة العالمية، مؤكدًا أن الحملة مبادرة مصرية أطلقها الرئيس بهدف الاطمئنان على صحة المصريين، وأن دور منظمة الصحة العالمية بالحملة رقابي فقط.

    إعلان

    إعلان

    إعلان