وزير الأوقاف يكشف عن مشروع قانون للتعامل مع أموال الوقف بالقيمة السوقية

12:52 م الثلاثاء 15 يناير 2019

كتب - محمود مصطفى:

تصوير- أحمد النجار:

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي تبدأ فعالياته السبت تتخلله جلسة كاملة من بدايتها حتى نهايتها عن المرأة ودورها في بناء الشخصية الوطنية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح الثلاثاء، لإعلان تفاصيل المؤتمر الـ٢٩ للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذي تبدأ فعالياته السبت المقبل، أنه سيتم افتتاح أكاديمية الأوقاف صباح الأحد المقبل، مشيرًا إلى أن تكلفة إنشاء المبنى الرئيسي فقط بلغت ٥٠ مليون جنيه بالأسعار القديمة، وتبلغ تكلفته بالأسعار الحالية ما يقرب من ١٥٠ مليون جنيه، مؤكدًا أن الافتتاح يحضره ١٣٠ شخصًا من حول العالم.

ونوه إلى أن الأكاديمية تشمل ١٨٠ مقعدًا في القاعة الكبرى، وقاعة تسع لـ١٢٠ متدربًا، ومعمل لغة أجنبية، وقاعات إقامة فندقية لـ١٢٠ شخصًا، ونعمل على توسعته ليتسع لـ٥٠٠ شخص، مشيرًا إلى الأكاديمية تشرف مصر وتليق بها.

وأوضح أنه جرى إسناد أمر تشغيل المطعم لوزارة الداخلية لتقديم وجبات على أعلى مستوى، لتوفير إقامة وإعاشة كاملة للمتدربين.

ونوه إلى أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من مدينة الحرفيين بالغردقة يوم الجمعة المقبل، وتشمل ١٢٠ وحدة إدارية ومهنية حديثة.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف تتقدم خلال أيام بمشروع قانون يتم بموجبه التعامل مع أموال الوقف بيعا وإيجارا يكون بالقيمة السوقية العادلة، مشدداً على أن مال الوقف لا يسقط بالتقادم، ولذلك يجب أن يكون له تشريعه العادل.

ونوه إلى أن هناك شققًا وعمارات سكنية تتبع هيئة الأوقاف تبلغ قيمتها السوقية مليارات الجنيهات، وتؤجر شهريا بجنيهات معدودة.

 

إعلان

إعلان