إعلان

"المشاط" تشدد على التدريب لرفع جودة الخدمات المقدمة للسياح- صور

05:35 م الإثنين 06 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اليوم الاثنين، مع مجموعة من مستثمري جنوب سيناء، لمناقشة الفرص المتاحة لتنمية السياحة في المحافظة بوجه عام، ومدينة شرم الشيخ بوجه خاص.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة السياحة نحو التعاون والتنسيق المستمر مع المحافظات والمدن السياحية المختلفة، وذلك بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وهشام علي، رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، إن تعظيم تنافسية قطاع السياحة في مصر سيتحقق من خلال العمل على رفع كفاءة العاملين بالقطاع، مشيرة إلى أهمية التدريب لخلق كوادر قادرة على رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائح بالمنشآت السياحية.

ونوهت الوزيرة، إلى الاهتمام الذي توليه الوزارة بملف التدريب، وإعادة تأهيل العاملين بالقطاع السياحي في المحافظات السياحية المختلفة، لافتة إلى خطة التدريب العاجلة التي تنفذها وزارة السياحة حاليًا بالتعاون مع TVET لرفع كفاءة العمالة الحالية في قطاع الفنادق، والتي بدأتها بمحافظة شرم الشيخ، وركزت المرحلة الأولى منها على التدريب في مجال السلامة والصحة المهنية و سلامة الغذاء.

وتناول الاجتماع، بحث آليات الترويج والتسويق لمدينة شرم الشيخ في الفترة المقبلة، وسبل التعاون بين الوزارة والمحافظة وجمعية مستثمري جنوب سيناء في هذا الملف المهم.

كما استمعت الوزيرة إلى مقترحاتهم في كثير من الملفات المهمة والخاصة بتنمية القطاع السياحي، وتم تبادل الرؤى في العديد من هذه الملفات، ومنها جودة الفنادق، والتسعير، وملف التدريب، والتسويق وتنوع الأنشطة السياحية لجذب شرائح جديدة ومختلفة من السائحين.

وشددت الوزيرة، على أن نجاح القطاع ككل يكمن في استمرار التعاون والتنسيق الكامل بينهما، مثمنة جهود جمعية مستثمري جنوب سيناء للنهوض بصناعة السياحة، واستعادة حركة السياحة الوافدة إلى المحافظة ولاسيما مدينة شرم الشيخ.

واختتمت الوزيرة الاجتماع، بأن نجاح القطاع السياحي سيؤتي بثماره من خلال المسؤولية المشتركة للأطراف ذات الصلة بالقطاع من الوزارات المختلفة والمحافظات السياحية، واتحاد الغرف السياحية والمستثمرين.​

فيديو قد يعجبك: