إعلان

ممثل "الداخلية" بمحلية النواب: "إحنا مع أي مشاريع تخدم الشباب"

01:53 م الخميس 03 مايو 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الخميس، برئاسة وكيلها الأول محمد الحسيني، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالسلام الشيخ؛ بشأن إقامة أكشاك للبائعين داخل مدينه قنا، وتوجد أماكن بجوار السكك الحديدية، يمكن الاستفاده منها إقامة محلات للباعة؛ للمحافظة على المظهر الحضاري، وكذلك توجد أملاك دولة خلف مقام سيدي عبدالرحيم، يمكن استغلالها وعمل سوق للباعه يخدم سكان شرق السكك الحديدية.

وقال النائب عبدالسلام الشيخ، إن تذليل العقبات أمام الشباب والباعة ضرورة، للتغلب على البطالة، والحفاظ على المظهر الحضاري، خاصة أن محافظة قنا تعد مزارًا، ويأتي لها الأهالي من مختلف المحافظات.

وأوضح الشيخ، أن مساحة الأراضي المجاورة لمقام سيدي عبدالرحيم، مؤهلة لعمل سوق جيد ومناسب للأهالي والباعة، ويكون قريبًا من زوار المولد، حتى يعمل الشباب.

من جانبه، قال اللواء سعيد النجار، مفتش الأمن العام بوزارة الداخلية، أن الأمن عملية مركبه، وتتأثر بكافة التطورات على الواقع، ووزارة الداخلية لا تمانع إطلاقا من القيام بدورها لتحقيق الأمن، ولكن ذلك يرتبط باستقرار الأوضاع فى الشارع، مشيرا إلى أن مايتعلق بأزمة الأكشاك والباعه، يتطلب استيعاب البطالة حتى يتحقق الأمن.

وقال النجار، إنه يجب العمل مع جميع مؤسسات الدولة على حل الإشكاليات، التي يعاني منها المواطن، معلنًا موافقته على الأرض المرشحة لعمل أكشاك للباعة، متابعًا: "لا نمانع عمل الأكشاك لحل مشكلة البطالة وتقنين وضع الباعة والحفاظ على المظهر الحضاري"، قائلا: "إحنا مع أي مشاريع تخدم الشباب وتستوعب البطالة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان