إعلان

وزير الآثار: 8 ملايين جنيه تكلفة تطوير منطقة عيون موسى

02:28 م السبت 10 فبراير 2018

كتب- يوسف عفيفي:

تصوير- علاء القصاص:

أكد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، انتهاء المرحلة الأولى من تطوير منطقة عيون موسى الأثرية، بتكلفة 3 ملايين جنيه، من أصل 8 ملايين لأعمال التطوير بجميع المراحل، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء ممشى وتندات وتطهير 7 عيون من إجمالي 15 عينًا، ومحلات "عشش" الحرف اليدوية لأهل سيناء والسويس، موجها بالبدء في الإعداد للمرحلة الثانية بالتنسيق مع محافظة السويس وهيئة تعمير سيناء.

وأوضح العناني، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن افتتاح المرحلة الأولى في ظل الأحداث الإرهابية الجارية وزيارة المنطقة تعتبر عنوانا للأمن والاستقرار بسيناء.

وتابع: إصرار سفراء دول "بلجيكا والبرازيل وشيلي وقبرص والأرجنتين وكوبا" على المشاركة فى الزيارة الميدانية لمنطقة عيون موسى، خير دليل على أن مصر تسير بخطى ثابتة وقوية وناجحة تحت القيادة السياسية، موجها الشكر إلى جميع المشاركين في الجولة وعلى رأسهم رجال الشرطة.

ونوه بأن المنطقة سوف يكون لها مستقبل كبير خلال الفترة المقبلة، وسوف توضع خطة قوية وبرنامج كامل وإنشاء مركز حضاري وإعلامي وسور، بهدف الحفاظ عليها، وجذب السائحين لها، بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة السويس، حيث تعد هذه الزيارة هي الأولى لي، مؤكدا المرحلة الثانية ستتم بعد التنسيق مع لجنة الآثار الدائمة للتأكد من عدم وجود آثار تحت الأعمال الإنشائية.

وأكد أن تطوير المنطقة يهدف إلى دعم السياحة الداخلية والخارجية، حيث يمر بها المسيحيون المتجهون لمزاراتهم المقدسة، كما أن المنطقة تشهد وجودًا لجميع الأديان، فضلاً عن وجود الشجرة المقدسة.

حضرت الافتتاح الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، واللواء أحمد حامد، محافظ السويس، واللواء محمد جاد، مدير أمن السويس، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، حيث كانت وزارتا الآثار والسياحة، قد بدأتا بتوجيهات المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، أعمال التطوير.

كما شارك في الجولة التفقدية مع وزير الآثار النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، والهيئة البرلمانية بمحافظة السويس.​

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market