• بسبب القصب.. عبدالعال: الحكومة تتعامل بمنطق ودن من طين وودن من عجين

    02:02 م الأحد 23 ديسمبر 2018
    بسبب القصب.. عبدالعال: الحكومة تتعامل بمنطق ودن من طين وودن من عجين

    الدكتور علي عبدالعال

    كتب- أحمد علي:

    قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن مشكلات سنوية تحدث بين البرلمان والحكومة، بسبب 5 محاصيل زراعية، وهى القصب، والقمح، والأرز، والقطن، وبنجر السكر، قائلا: "الحكومة تتعامل بمنطق ودن من طين وأخرى من عجين".

    وأضاف عبدالعال، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب: البرلمان طالب الحكومة أكثر من مرة بتحديد أسعار المحاصيل، قبل بدء زراعة المحصول حتى يكون الفلاح على علم بالسعر، ولكن الحكومة تتعامل بمنطق ودن من طين وودن من عجين"، مطالبا وزير شئون مجلس النواب، بدعوة وزير الزراعة ووزير التموين لمناقشة الأمر ووضع الحلول لتلك المشكلة.

    وتابع: "سنتحدث لرئيس الوزراء لحل تلك الأزمة المتكررة، لأنه ليس من المعقول كل سنة أن نعاني مرة من سعر الأرز، ومرة من القصب، مشددا على ضرورة وجود لجان لحساب تكلفة المحصول قبل زراعته.

    وأكد رئيس المجلس، على ضروة حساب التكلفة وفقا للأسعار العالمية والتقريبية قائلا: "عايزين الحكومة تخلصنا من الموال ده، البرلمان أنجز العديد من مشروعات القوانين وتسعير المحاصيل في يد السلطة التنفيذية".

    وقال النائب هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن أعضاء لجنة الزراعة لديهم ثقة كبيرة فى الرئيس عبدالفتاح السيسي، باتخاذ قرارات لحل أزمة أسعار توريد القصب مؤكدا أن اللجنة أوصت بأن يصل سعر المحصول إلى 900 جنيه.

    وطالب النائب فتحى قنديل، بزيادة سعر توريد قصب السكر من 720 إلى 1000 جنيه للطن الواحد، مؤكدا أن السعر الحالي ظالم ويعرض المزارعين لخسائر كبيرة.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان