إعلان

وزير التنمية المحلية: الإرهاب عائق حقيقي لخطواتنا التنموية في إفريقيا

10:51 ص الإثنين 19 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص منذ توليه المسؤولية على عودة مصر بقوة إلى القارة الأفريقية، ويعتز بكل ما هو أفريقي وعربي باعتبار مصر دائمًا عربية وأفريقية الهوى والمصير.

وتحدث الوزير، عما أكده الرئيس السيسي خلال إعلان توصيات منتدى شباب العالم ٢٠١٨ بمدينة الجمال والسلام بشرم الشيخ باعتبار مدينة أسوان عاصمة للشباب الأفريقي لعام ٢٠١٩ ومنح شبابها الفرصة للدراسة في الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب والتي تقدم أرقى الدراسات المتخصصة في كافة أفرع المعرفة بالقاهرة .

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في اجتماع رؤساء وفود إقليم شمال أفريقيا للمنظمة المتحدة للمدن والحكومات المحلية الأفريقية والذي يضم كلًا من مصر السودان وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، بمدينة مراكش المغربية قبل انطلاق فعاليات القمة الثامنة للمدن والحكومات الأفريقية التي تعقد تحت عنوان "الانتقال إلى مدن وأقاليم مستدامة ودور السلطات المحلية والإقليمية الأفريقية".

وأعرب الوزير عن تقديره للقائمين على المنظمة لـدعـوتهـم له، كما توجه بالشكر للجمعية المغربية لرؤساء المجالس البلدية وجمعية الجهات المغربية وعمدية مراكش ولدولة المغرب الشقيقة شعباً وحكومة بصفة عامة لحسن الاستقبال وكرم الوفادة الذي تعودناه من جلالة ملك المغرب الملك محمد السادس.

وأوضح الوزير، أننا نسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الرامي للارتقاء بجودة الحياة بكل ابـعـادها الإدارية والاقـتصادية والصحية والبيئية مع الحفاظ على مقدرات أجيالنا القادمة.

وقال اللواء محمود شعراوي: "الإرهاب بات بكل أسف عائـقـًا حقيقيًا لـكـل خطواتنا التنموية في أفريقيا لإهداره مقدراتنا البشرية والمادية واستنزافه الطاقات والجهود، فالاستقرار والأمن كما تعلمون هما مفتاح وأساس التنمية".

وأوضح الوزير أنه لا شك أن ـما يضاعـف مـن قـيمـة مـؤتمرنـا تـركيـزه على دور الإدارات والجماعـات المحلـيـة ( الجهـويـة) في تحقيق ما نأمل من تنمية مستدامة لمدننا الأفريقية .

فيديو قد يعجبك: