إعلان

الأرصاد توضح سبب انخفاض درجات الحرارة وتوجه 4 نصائح للمواطنين

12:01 م الخميس 16 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبتـ هاجر حسني:

قال وحيد سعودي ـ المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن ما يحدث من تقلبات جوية وانخفاض في درجات الحرارة أمر طبيعي نظراً لأننا مازالنا في منتصف فصل الشتاء جغرافياً.

وأوضح سعودي- عبر صفته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الخميس- أنه من الطبيعي تكاثر السحب المصحوبة بالطقس الغائم معظم ساعات النهار، والذي يصاحبه في كثير من الأحيان سقوط للأمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة أحيانًا، لافتاً إلى أن هذا يتوقف على التوزيعات الضغطية بداية من سطح الأرض وحتى طبقات الجو العليا، ومصادر الكتل الهوائية المصاحبة لهذه التوزيعات.

ولفت المتحدث باسم هيئة الأرصاد إلى أن مصر تحت تأثير تخلخل في الضغط الجوي خلال هذه الفترة مصحوباً برياح قادمة من مناطق شديدة البرودة، مما أدى إلى الإنخفاض الملحوظ في درجات الحرارة وما ساعد أيضاً على هذا الإنخفاض هو وجود منخفض جوى في طبقات الجو العليا أدى في المقام الأول على مزيد من سقوط الهواء شديد البروده على سطح الأرض من طبقات الجو العليا ويتسبب أيضًا في تكاثر السحب الممطره تكون رعدية إذا صاحب منخفضات طبقات الجو العليا تيار نفاث من الهواء شديد البروده.

وأشار إلى أن وجود الطقس الغائم أدى إلى حجب أشعة الشمس معظم ساعات النهار، وهو ما تسبب في طقس بارد معظم ساعات النهار وشديد البرودة قارص معظم ساعات الليل يصل لحد الصقيع أحيانًا.

وتابع المتحدث باسم هيئة الأرصاد: "إذن يعتبر هذا الطقس طبيعي جداً خلال هذا الوقت من العام، وإن كانت درجات الحرارة التي تسجل الآن أقل من معدلاتها بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات، ولكن إحساسنا دون أدنى شك بدرجات الحرارة المتوقعة أقل مما هو متوقع وهذا يتوقف على نسبة الرطوبة وعلى سرعة وإتجاة الرياح".

وذكر سعودي، أنه فى سنوات عديدة من قبل تأثرت البلاد بموجات أعنف كثيراً سواء بالنسبة للظواهر الجوية أو للانخفاض في درجات الحرارة، وغالباً ما تستمر مثل هذه الحالات ما بين 3 إلى 4 أيام، ثم تعاود درجات الحرارة إرتفاعها التدريجي، وتبدأ فرص سقوط الأمطار انحصارها بشكل خفيف على السواحل الشرقية للبلاد عند شمال سيناء على مدينتي رفح والعريش.

وحذر سعودي من تزامن الانخفاض في درجات الحرارة مع سرعة الرياح وانخفاض في نسبة الرطوبة، حيث يكون الإنسان وإلى حد كبير عرضة للأصابة بأمراض الجهاز التنفسي، ناصحًا بالابتعاد عن تيارات الهواء شديدة البرودة، وإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة، والابتعاد عن الأنشطة البحرية، والقيادة بهدوء على الطرق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان