إعلان

وزير التعليم العالي يؤكد علي استمرار التعاون مع اتحاد الجامعات العربية

07:41 م الأحد 03 أبريل 2016

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبو عرابي، وذلك بحضور رئيس جامعة أسيوط الأسبق الدكتور محمود رأفت.

وأكد الوزير - خلال اللقاء اليوم الأحد - على استمرار التعاون مع اتحاد الجامعات العربية، حيث بحث الجانبان مشاركة الوزير في فعاليات مؤتمر رؤساء الجامعات العربية والأوربية الثالث، الذي ينظمه اتحاد الجامعات العربية، بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأوربية، والاتحاد من أجل المتوسط، بجامعة برشلونة الإسبانية، خلال الفترة من 25 إلى27 مايو المقبل.

من جانبه .. أشاد الدكتور سلطان أبو عرابي بدور مصر الرائد في العالم العربي، وخاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا أن هذا المؤتمر يعد بمثابة خطوة جيدة نحو مزيد من تنمية وتطوير علاقات التعاون مع الشريك الأوروبي.

جدير بالذكر أن المؤتمر يهدف إلى تعميق أواصر التعاون بين الجامعات العربية ونظيرتها الأوروبية على مستوى رؤساء الجامعات، وخلق إطار مشترك للنقاش والتفاهم وتبادل المعرفة والتعاون بين مؤسسات التعليم العالي العربية والأوربية، وتعزيز الصلات المجتمعية في القطاع الأكاديمي، بما في ذلك الصلات بين التعليم العالي والبحث والإبداع، والإسهام في التعليم المستدام .

ويشارك في فعاليات المؤتمر نحو 300 رئيس جامعة عربية وأوروبية، ويتم على هامشه توقيع 135 اتفاقية تعاون تعليمي وبحثي وتقني سيكون لها أثر كبير في تطوير منظومة التعليم والبحوث في البلاد العربية.

وفي ختام اللقاء منح الدكتور سلطان أبو عرابي وزير التعليم العالي درع اتحاد الجامعات العربية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: