إعلان

"الشيخ زايد": المدينة تشهد طفرة لاستقبال مشروعات استثمارية جديدة

06:59 م الإثنين 09 فبراير 2015

مدينة الشيخ زايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– إسلام الجوهري:

أكد المهندس جمال طلعت رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أن المدينة تشهد حالة من النشاط الكبير لإزالة التعديات والاشغالات والمخلفات وإنارة الطرق والمحاور، والقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، خاصة في ظل طرح مشروعات استثمارية كبري خلال المرحلة المقبلة.

وردًا على اتهامات بعض السكان بالتقاعس عن إنارة طرق المدينة، قائلًا إنه تم تدعيم واستكمال إنارة بعض المناطق، مثل طريق المحور المركزي بطول حوالي 14 كيلومترا، داخل المدينة، واستكمال إنارة طريق النزهة بطول 4 كيلومترات، وأضاف أنه فيما يخص إنارة الحي الثامن تم سحب الأعمال من الشركة المتقاعسة منتصف عام 2014 وإسناده إلى شركة جديدة لتوصيل الكهرباء إلى قطع أراضي المواطنين وإنارة الشوارع عن طريق تركيب 250 عمود إنارة، فضلا عن تم استكمال إنارة الحي السادس عشر المجاورة الرابعة وتم الانتهاء من الإنارة يوم 5/2/2015 بنسبة 100 %.

وحول رفع المخلفات، أشار رئيس الجهاز، إلى أنه مع بداية عام 2014 كانت طرق وأحياء المدينة تحتوي على أكثر من 2 مليون كم 3 مخلفات قام الجهاز خلال الأشهر السابقة برفع أكثر من 90% منها عن طريق عقود المقاولات، التي تشمل استكمال أعمال الطرق والمسطحات الخضراء وتنفيذ شبكات الري بالمياه العكرة، بدلا من إهدار المياه النقية في ري المسطحات الخضراء.

وأشار طلعت إلي أن مدينة الشيخ زايد من أوائل المدن التي سعت للقضاء على هذه ظاهرة الباعة الجائلين، حيث قام الجهاز بتسكين الباعة الجائلين بالسويقة المنفذة بعدد 134 باكية.

وتيسيرا على المواطنين، أوضح رئيس الجهاز أن هناك أعمال تطوير ورفع كفاءة للطرق بالمدينة من خلال إعداد مستندات وطرح مجموعة من المشروعات العملاقة التي من شأنها تعديل حارات المرور لبعض الطرق واستكمال قطاعات الطرق ببعض الأحياء لتنفيذ الأرصفة والأسفلت ومواقف انتظار السيارات وتوفير أماكن نموذجية لعبور المشاة وتركيب العلامات التحذيرية واللوحات الارشادية، فضلا عن التنسيق مع الجهات الأمنية بنقل موقف سيارات السرفيس – بصفة مؤقتة - إلى موقع آخر بعيدا عن الحي الأول.

وشدد المهندس جمال طلعت على أن المدينة تشهد طفرة كبيرة لإنهاء الخدمات لساكنيها، ومستثمريها على حد سواء، خاصة وأنه سيتم طرح عددا من المشروعات الاستثمارية الكبرى خلال المرحلة المقبلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان