إعلان

بالصور.. وزير الأوقاف: موسم الحج سيكون مختلفا ولن نسمح بتوظيفه سياسياً

02:07 م السبت 06 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

تصوير - محمود بكار:

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن حج هذا العام سيكون متميزًا ومختلفًا، وأنه سيعمل على تعظيم الإيجابيات، مضيفا أن موسم الحج هذا العام، سيكون مختلفا عن ذي قبل.

وأعلن الوزير خلال المؤتمر الذي عقدته الوزارة ظهر اليوم السبت، للجنة التنسيقية للحج، عن تشرفه برئاسة بعثة الحج لهذا العام.

وشدد جمعة، على أنه لن يسمح بتوظيف الحج سياسيًا، أو حزبيًا، وأن البعثة التنفيذية للحج لن تسمح بالإساءة للمظهر الحضاري لمصر، وأنه سيتصدى للمتسولين عند الحرم، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية غلظت عقوبة حمل العقارات المخدرة.

من جانبه قال اللواء شاكر الكيال، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، إن الوزارة استطاعت توفير السكن المناسب للحجاج في أماكن قريبة من الحرم.

وأشار إلى أن أقرب فندق يبعد عن الحرم بمسافة 800 متر فقط، وأن الوزارة استطاعت توفير تنقلات كريمة للحجاج.

وأضاف أنه، تم تجهيز خيمات مكيفة للحجاج في عرفات، مع تقديم 5 وجبات بزيادة وجبتين عن العام القادم بـ''منى''، فضلا عن توفير زجاجات المياه الباردة، مع توفير ملابس للحجاج، والتعاقد مع مطهر للأيدي.

وأعلن مندوب وزارة الخارجية، إن هناك تنسيقا وتواصل بين السلطات المصرية والسعودية لرصد كافة الإجراءات.

وأشار، أن الوزارة ستشكل غرفة عمليات بوزارة الخارجية، وبمقر القنصلية المصرية بجدة للتواصل مع الحجاج.

ونوه إلى أن أسر الحجاج يمكنها التواصل مع الخارجية للاطمئان على ذويهم، مطالبا جميع الحجاج باحترام تعليمات الدولة المضيفة.

وقال الدكتور أحمد عبدالحميد، مندوب وزارة الصحة، إن الوزارة قامت بمجموعة من الإجراءات لحماية الحجاج، حيث قامت بعمل ''كتيب طبي'' يتضمن إجراءات الحماية، والوقاية من الأمراض.

وأكد أن فيروس ''إيبولا'' يعد من أخطر الفيروسات التي تواجه الوزارة

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان