إعلان

وزير المالية: الضريبة الرأسمالية في العالم كله ''لم نخترعها''

12:33 ص الجمعة 30 مايو 2014

وزير المالية: الضريبة الرأسمالية في العالم كله ''ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال هاني قدرى وزير المالية، إن المجموعة الاقتصادية اجتمعت اليوم الخميس، لبحث تداعيات ما تسرب عن فرض الضريبة الرأسمالية، مؤكدًا أن ما تدارسه الحكومة هو خضوع الدخول والأرباح بهدف توسيع القاعدة الضريبية للمجتمع المصري لبناء نوع من السلام الاقتصادي.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن جزء من تحقيق العدالة الاجتماعية يتضمن توسيع القاعدة لأعباء المجتمع وحماية الفقراء وأن هناك زيادات في الأجور، وزيادات في أعباء الدعم، وأن بعض الإجراءات تبدو صعبة ولكنها ضرورية.

وأشار إلى إنه فيما يتعلق بالضريبة على الارباح الرأسمالية، فإن الحديث في هذا الوقت غير مناسب، والسياسات ما تزال في مرحلة النقاش والدراسة، مؤكدًا أن أحد الأشخاص الذين تم التشاور معهم، سرب هذا الحوار مما أضر بالأسواق.

ولفت إلى أن ما تحدث الاجتماع بشأنه اليوم هو كيفية تحقيق العدالة الاجتماعية، وأنه بالنسبة للضرائب الرأسمالية فحجمها 10% على الربح الصافي، بمعنى أن هذه الضرائب، لن تطبق إلا على صافى الربح العام ككل في نهاية العام.

وأوضح أن الحكومة تسمح بترحيل الخسائر لمدة 3 سنوات، وأن توزيعات الأرباح 10% و10 آلاف جنيه حد إعفاء للأشخاص العاديين، والشركات القابضة الضريبة ستكون 5% على توزيعات الأرباح.

وأضاف أنه تم التأكد من أن أي خضوع للضريبة، سيكون في إطار المعمول به على مستوى العالم، ولا تطبيق للضريبة بأثر رجعي على الإطلاق، ''فنحن لم نخترعها''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

لمتابعة لنتائج الأولية لانتخابات الرئاسة لحظة بلحظة في كل محافظات الجمهورية عبر خريطة مصراوي التفاعليةاضغط هنا

فيديو قد يعجبك: