إعلان

وكيل الأزهر: نرحب بالحوار مع الفاتيكان بلا تحفظات على أن يتم الاتفاق على أسسه

10:26 ص السبت 06 ديسمبر 2014

وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، ترحيب الأزهر واستعداده للحوار مع الفاتيكان بلا تحفظات وفى أي وقت، على أن يتم الاتفاق على الإطار الحواري وأسسه، مشيدا بتصريحات بابا الفاتيكان الأخيرة والتى أبعدت الإرهاب عن الإسلام وعكست احتراما للدين الإسلامي.

وقال شومان، في تصريح صحفي، إنه لمس ترحيبا خلال زيارته الأخيرة للفاتيكان للمشاركة باسم الأزهر في مؤتمر لاتباع الأديان حول رفض أشكال العبودية، ولقائه مع بابا الفاتيكان ضمن الوفود المشاركة بالمؤتمر، من البابا بالأزهر وعلمائه، ما يشجع على استئناف الحوار بين الأزهر والفاتيكان.. واصفا اللقاء بالرائع حيث عبر البابا عن سعادته لمشاركة الأزهر.

وأضاف'' نريد من الفاتيكان موقفا رسميا باحترام الدين الإسلامي لإزالة التصريحات الصادرة من بابا الفاتيكان السابق والتى لم تكن جيدة بالنسبة للإسلام والمسلمين''.

وتوقع وكيل الأزهر، استئناف الحوار قريبا مع الفاتيكان بعد الاتفاق على القواسم المشتركة للحوار ليكون فعالا ولدعم القيم الإنسانية والأخلاق وإدانة العنف والإرهاب الصادر سواء من بعض المسلمين أو المسيحين والاتفاق على دعم القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، مبينا أنه سيتم إعادة النظر في بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر والفاتيكان.

وأشار إلى أن المشاركة باسم الأزهر في مؤتمر للفاتيكان، ومشاركة ممثلين عن الفاتيكان فى مؤتمر الأزهر للتصدي والعنف الذي عقده الأزهر بالقاهرة واختتم أمس الأول، تعتبر مؤشرات طيبة لاستئناف الحوار المشترك بين الجانبين.

وأوضح أن الأزهر وقع على وثيقة صدرت عن المؤتمر بالفاتيكان، ووقع عليها ممثلو الأديان السماوية، بعد أن أدخل الأزهر بعض التعديلات على الوثيقة بما يتفق ورؤى الإسلام والأزهر لتحريم العبودية والقهر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان