إعلان

مصطفى الفقي: ''موسى'' يخطط لرئاسة مجلس الشيوخ بعد لجنة ''الخمسين''

10:45 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، إن عمرو موسى شخصية مستميتة يخطط لرئاسة مجلس الشيوخ القادم عقب رئاسته للجنة الخمسين لتعديل الدستور، موضحا بأنه كان ينبغي على الدكتور محمد البرادعي عدم قبول منصب مستشار رئيس الجمهورية منذ البداية.

من ناحية أخرى أوضح الفقي أن البيان السعودي الذي صدر يوم 3 يوليو عقب ساعتين من بيان الفريق أول عبد الفتاح السيسي كان بيانا واضحا أنقذ مصر من النفق المظلم.

وأضاف الفقي خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المذاع على فضائية ''العربية الحدث''، مساء الأربعاء، أن المملكة العربية السعودية أول من وقف بجانب مصر لأنها تعرف جيدا إنه حال وقوع مصر لن تسلم من خطر الإخوان، على حد قوله.

وأوضح المفكر السياسي، أنه منذ عدة سنوات كان يعرف جيدا بأن العلاقات الإيرانية الأمريكية في طريقها للتحسن، مشددا على أن الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا لا يريدا إسقاط نظام بشار الأسد بل ضرب الآلة العسكرية وإنهاك الدولة العسكرية كما فعلوا مع صدام حسين في العراق.

وحول الزيارة الأخيرة لممثلة الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، أشار الدكتور مصطفى الفقي، إلى أن آشتون تمثل شئ من الاستفزاز بالنسبة إلى المصريين، واصفا إياها بإنها غير قادرة على تطبيق الدبلوماسية الهادئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان