إعلان

بالصور.. أهالي مريض يحطمون مستشفى بالدقهلية بعد وفاته

11:06 ص الثلاثاء 31 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ــ رنا الجميلى:
شهدت مستشفى ميت سلسيل المركزى، أمس الاثنين، حالة من الخوف والهلع بعد قيام أهالى أحد المرضى والذى لقى مصرعه بالمستشفى باقتحام كافة أقسام المستشفى وغرف العمليات والإنعاش والأشعة وغرف التمريض ومساكن الاطباء وقسم الاستقبال والعيادات الخارجية وحضانة الأطفال وبوابة القسم الداخلى وتحطيم أبوابها وكافة محتوياتها والاعتداء على الأطباء والمرضى والعاملين بالمستشفى .

وتعود أحداث الواقعة حسبما روى أحد أقارب المريض أنهم قاموا بنقل حسين النبراوى ''60 سنة'' إلى المستشفى منذ ثلاثة أيام ماضية إثر إصابته بإنسداد معوى أدى إلى تسمم بكتيرى بالدم.

وأضاف أنه بعد نقله إلى مستشفى ميت سلسبيل قام أحد الأطباء بتحويله لمستشفى الطوارئ بالمنصورة نظراً لعدم وجود هذا التخصص بالمستشفى، وعندما توجهنا إلى الطوارئ فوجئنا باعتصام الأطباء هناك  وإضرابهم عن العمل.

وتابع قائلاً: '' قمنا بالعودة مرة أخرى إلى مستشفى ميت سلسيل ولكن رفض الأطباء علاج المريض وأكدوا أنه يحتاج إلى تخصص جراحى وأثناء هذا الجدل لفظ المريض أنفاسه الأخيرة وهو ما أدى إلى حدوث حالة من الإنهيار وتم الإعتداء على الأخضر واليابس داخل المستشفى وتحطيم كافة الأقسام ''.

ومن جانبهم، أعلن أطباء المستشفى إضرابهم عن العمل أسوة بباقى أطباء المستشفيات التى تم الإعتداء عليها الفترة الماضية حيث شهدت محافظة الدقهلية خلال الاسبوع الماضى اعتداءات متكررة على المستشفيات المختلفة كـ ''مستشفى الطوارئ والمنصورة الدولى وبلقاس المركزى والمطرية المركزى'' وهو ما إعتبره الاهالى أنه نتيجة لحالة الفراغ الأمنى الذى تشهده البلاد حالياً .

وقال أحد الأطباء بالمستشفى '' لن يستطيع الاطباء بعد الأن العمل في هذا المناخ غير الامن بالاضافة الى تكرار الاعتداءات من قبل اهالى المرضى نتيجة  تردي مستوي الخدمة بالمستشفيات والذي يدفع المرضي والمترددين للاشتباك مع الفريق الطبي الذي لا يمتلك اي امكانات تؤهله لتقديم خدمة حقيقية للمرضي.

وأضاف ''أننا نرى الموت بأعيننا داخل المستشفيات وأجهزة الدولة ودن من طين وودن من عجين فهناك لامبالاة بشكل غير متوقع''.

مستشفى ميت سلسبيل
مستشفى ميت سلسبيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان