إعلان

شكوى عامة في المحافظات من امتحان ''الإنجليزي''

03:35 م الإثنين 11 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات - أ ش أ:

واصل طلاب الثانوية العامة المرحلة الثانية (3ث) امتحاناتهم، اليوم الإثنين، حيث أدى الطلاب امتحان مادة اللغة الإنجليزية الذي لم يخلو أيضا من الشكوى.

ففي محافظة السويس، أدى الطلاب والذين يبلغ عددهم 3142 طالبا وطالبة الامتحان، إلا أنهم اشتكوا للمحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم أثناء تفقدهم للجان الامتحانات من صعوبة أسئلة الامتحان، خاصة السؤال الثالث متعدد الاختيارات، والسؤال الخامس، والسادس الخاص بقطعتي الفهم.

وفي محافظة بورسعيد، قام المحافظ أحمد عبدالله بجولة تفقدية للجان الامتحانات بمدرسة الثانوية العسكرية بنين، ولجان مدرسة القناة الإعدادية للبنات ومدرسة بورسعيد الثانوية للبنات، ومدرسة 6 أكتوبر بنات للاطمئنان على الحالة العامة للجان والوقوف على مدى الانضباط، والنظام داخل المدارس.

وشدد المحافظ على ضرورة الانضباط والالتزام داخل اللجان، والعمل على توفير الجو المناسب والهدوء وإزالة التوتر والرهبة من نفوس الطلبة لتأدية الامتحان بشكل مطمئن، مع التشديد على تعامل المراقبين ورؤساء اللجان بروح الأبوة مع الطلبة، وفي نفس الوقت التعامل بحزم وحكمة مع أي محاولات للخروج عن النص، مؤكدا على أن المحافظة قد اتخذت الإجراءات، والاحتياطات اللازمة لتأمين مراحل الامتحان، والتي تشمل مواعيد نقل الأسئلة من المطبعة السرية إلى مديرية التربية والتعليم، مشيرا إلى استعداد المحافظة لمواجهة أي مفاجآت قد تحدث أثناء سير عملية الامتحانات.

وفي محافظة شمال سيناء، أدى طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة بالمحافظة امتحاناتهم دون أي شكاوى أو مشاكل تذكر.

وقد أكد يوسف سليمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه قد تم توفير كافة وسائل الراحة للطلاب وتهيئة الجو المناسب لأداء الامتحانات، مشيرا إلى أن الامتحانات يؤديها 1884 طالبا وطالبة بالمرحلة الثانية، موزعين على 10 لجان، وأن جميع اللجان وأوراق الأسئلة والأجوبة مؤمنة عن طريق الشرطة والقوات المسلحة.

وعلى صعيد متصل، قام السيد عبدالوهاب مبروك، محافظ شمال سيناء، يرافقه يوسف سليمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بتفقد عدد من لجان الامتحانات بمدارس الشيخ زويد ورفح، وذلك للاطمئنان على حسن سير العمل، وتوفير احتياجات الطلاب.

وأشار المحافظ إلى أنه تأكد بنفسه من انتظام اللجان، وأن الامتحانات في مستوى الطالب العادي، وأن الأسئلة من المناهج الدراسية، وقد أصدر توجيهاته بدعم الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين بعدد إضافي من الأسرة والمفروشات والثلاجات، وتوفير باقي احتياجاتهم المعيشية.

وفي محافظة مطروح، اشتكى عدد من الطلاب والطالبات من صعوبة بعض أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية، حيث اشتكوا من صعوبة قطع الفهم التي تعتمد على الإستنتاج، وقياس القدرات الخاصة التي تفوق مستوى الطالب المتوسط، كما وصفوها، وأن أسئلتها غير مباشرة وصعبة.

وتباينت آراء الطلاب حول سؤال الاختيار المتعدد، حيث أكد بعضهم أنه يحتاج لقدرات خاصة لحل بعض النقاط، وجاءت في مستوى الطالب المتميز، وغير مناسبة لمستوى الطالب المتوسط .

فيما رأى قطاع كبير من الطلاب أن الامتحان يناسب كافة المستويات ويستطيع الطالب النجاح فيه بسهولة، وأن سؤال الترجمة والمواقف مناسب جدا لمستوى الطالب العادي.

اقرأ أيضا :

العربي : الغاء امتحانات الثانوية العامة مستبعد

فيديو قد يعجبك: