إعلان

منصة "باز" للتواصل الاجتماعي تدرس فتح مكتب لها في مصر

05:29 م الإثنين 17 أبريل 2023

منصة باز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

قال مصعب شرايري، الرئيس التنفيذي لمنصة "باز" للتواصل الاجتماعي، إن الشركة تدرس فتح مكتب لها في مصر خلال الفترة المقبلة خاصة أن السوق المصري واحد من أهم الأسواق للشركة في المنطقة العربية لما يحظى به من فرص نمو وعدد مستخدمين للإنترنت.

وأضاف شرايري، خلال مائدة مستديرة عقدتها الشركة أمس مع عدد محدود من الصحفيين وحضرها مصراوي، أن منصة باز تمكنت من اجتذاب نحو 6 ملايين مستخدم عربي حتى الآن، معتبرا ذلك مؤشرا جيدا في ظل أن "باز" تعد أول منصة تواصل اجتماعي عربية.

وأوضح أن مصر تستحوذ على 60% تقريبا من عدد مستخدمي المنصة حتى الآن، وهو ما يجعلها أكبر سوق للمنصة من حيث عدد المستخدمين النشطين.

وقال شرايري أن نموذج عمل منصة "باز" تشبه إلى حد كبير الجروبات على منصة فيسبوك، حيث تعتمد على تدشين تجمعات متشابهة في الاهتمامات الخاصة بالمحتوى ما يجعل أعضاء المجموعة الواحدة متفقين في الاهتمامات.

وأضاف أن "باز" تتيح أيضا غرفا صوتية تجمع عددا من المستخدمين لعقد نقاشات بشكل شبه يومي حول عدد من الاهتمامات المشتركة الخاصة بأعضاء المجموعة، فمثلا إذا كانت المجموعة تهتم بالأدب العربي يتم إنشاء غرفة دردشة صوتية باسم الأدب العربي والتي تناقش ما يختص بهذا الجزء.

وأوضح أن المنصة ستركز الفترة المقبلة على اجتذاب صناع المحتوى والمؤثرين بالوطن العربي، لصقل المحتوى عليها وزيادة حجم الانتشار للمنصة.

وكشف شرايري عن تفاوض الشركة على جولة تمويلية خلال الربع الثالث من العام الجاري لتدعم خططها التوسعية.

وأشار إلى إطلاق الشركة مؤخرًا برنامج مكافآت مالية يُمكّن مستخدميه من تحقيق عوائد مالية من خلال دعوتهم لأصدقائهم، مما ساعد في نمو المجتمعات على المنصة لا سيما مع توفير باز ميزات كالغرف الصوتية والأدوات الداعمة للمجتمعات لتعزيز المحتوى العربي القيّم ليتمتع المستخدم العربي به.

وذكر شرايري أن البرنامج في مرحلته الأولى يهدف إلى تشجيع المستخدمين لإنشاء مجتمعاتهم التي ستكون في المرحلة المقبلة الركيزة الأساسية لإثراء المحتوى ومشاركة العوائد المالية.

وقال شرايري: "خلال شهر رمضان المبارك شهدنا نموًا كبيرًا في السوق المصري وأعدادًا ضخمة لمجتمعات مصرية جديدة على المنصة وإقبالًا لافتا للمستخدمين على هذه المجتمعات، حيث كنا من أكثر المنصات تحميلًا ضمن فئة تطبيقات التواصل الاجتماعي".

كانت الشركة عقدت المائدة المستديرة على هامش حفل سحور حضره عدد من الشخصيات العامة على رأسهم، العالم المصري الدكتور أحمد برادة أستاذ طب وجراحة العيون، والدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وإبراهيم عوف مدير إدارة الاستثمار بالجهاز الوطني للاستثمار والإدارة.

كما حضره عدد من الفنانين والإعلاميين منهم الفنانة سميرة أحمد، ودينا عبد الله ووفاء عامر ومي سليم، والمنتج صفوت غطاس، والمنتج محمد فوزي، والإعلامية إيمان أبو طالب، والفنان كمال أبورية، وأسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق ورئيس مجلس إدارة أكاديمية سينيميديا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان