إعلان

بالصور.. انطلاق النسخة العاشرة من قمة "رايز أب 2023" بالمتحف المصري الكبير

07:03 م الخميس 16 مارس 2023

كتب - علاء حجاج:

تصوير- محمود عبد الناصر:

انطلقت فعاليات "قمة رايز أب 2023" أكبر حدث يقام في مجال الشركات الناشئة وريادة الأعمال في مصر في نسخته العاشرة تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ولأول مرة بالمتحف المصري الكبير، أحد أكبر الصروح التاريخية في العالم.

وتستمر فعاليات القمة على مدار ثلاثة أيام من 16 وحتى 18 من مارس الحالي، بحضور أكثر من 20 ألف رائد أعمال ومستثمر من 60 دولة حول العالم، وبمشاركة مجموعة من أبرز المتحدثين والخبراء والمستثمرين في مجال الاستثمار والتكنولوجيا وريادة الأعمال، يجتمعون على منصة القمة لدعم رواد الأعمال وتشجيعهم على التنوع والتأثير والنمو.

ويشارك في فعاليات القمة رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، ومحمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

وتشهد القمة عددا كبيرا من ورش العمل والمناظرات للقضايا الهامة بالقطاع والجلسات الحوارية الرئيسية والتفاعلية تتمحور حول 6 موضوعات أساسية وهي: العواصم الذكية والتكنولوجيا والمجتمع، والاقتصاد الإبداعي، التكنولوجيا الناشئة، والاستدامة، كما سيناقش محور "10 سنوات" تطور الصناعات ونجاح الشركات الناشئة التي استمرت 10 سنوات، كما ستشهد القمة معرضا للشركات الناشئة الأكثر نجاحًا فى الشرق الأوسط لعرض خدماتهم وخططهم المستقبلية.

وسيتم عقد أكثر من 60 ورشة عمل ستناقش موضوعات أساسية تتعلق بمستقبل الشركات الناشئة ومنها: كيفية نجاح واستدامة الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى عدد كبير من الموائد المستديرة والأنشطة المختلفة يقدمها متحدثون وخبراء وممثلو شركات عالمية مثل Google, Amazon, LinkedIn, Disney, DreamWorks, Meta, Microsoft, GoDaddy, Netflix, PayPal وغيرها.

كما ستتناول القمة عددا من القضايا المهمة ومن أبرزها قضية الاستثمار التي سيتم تسليط الضوء عليها في مائدة مستديرة بعنوان "مستقبل الاستثمار في المنطقة"، كما لن يقتصر الحديث بها فقط بل ستعقد مناقشات جماعية لمدة ساعة مع الجمهور وهي إحدى الميزات الجديدة التي تقدمها قمة هذا العام بشكلها الجديد.

فيديو قد يعجبك: